المنوعات

المكسرات تقي من الإصابة بعدة أمراض.. تعرف عليها

30.06.2017 | 16:46

تعد المكسرات من الأغذية المفيدة للصحة، إذ يظهر عدد من الدراسات أن هذه المكسرات يمكنها التقليل من خطر الإصابة بعدة أمراض.

وقالت دراسة نشرتها مجلة (BMC ) الطبية، إن الأشخاص الذين يتناولون حفنة (حوالي 20 غراما) من أي نوع من المكسرات مثل البندق والجوز والبقان (الجوز الأميركي) واللوز والفول السوداني يوميا، أقل عرضة بما يقارب 30 % للإصابة بأمراض القلب مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولونها، في استنتاج يدعم الخلاصات السابقة.

لكن ما توصل إليه الباحثون أيضا أن هؤلاء الأشخاص أقل عرضة للإصابة بمرض السرطان بنسبة 15 % بالمقارنة مع غيرهم، ويكون هؤلاء أقل عرضة للموت المبكر لأي سبب من الأسباب، بنسبة 22 %.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الناس الذين يتناولون المكسرات بانتظام ينخفض لديهم خطر الموت نتيجة أمراض الجهاز التنفسي بما يقارب النصف.

ويسجل خطر الإصابة بمرض السكري لدى هؤلاء انخفاضا بنسبة 40%.

يذكر أن للمكسرات دوراً في الحد من أخطار أمراض القلب حيث تخفض معدل الإصابة بأكثر من النصف للناس الذين يستهلكون المكسرات، كما أن بالمكسرات نسبة جيدة من الألياف الغذائية قد تصل إلى أكثر من 3 % كما في الكاجو والبندق لذلك فإن لها تأثيراً جيداً على الصحة لأن الألياف الغذائية ترتبط بالحد من مشاكل القولون وخفض الكولسترول والدهون الثلاثية.

وتحتوي المكسرات على البوتاسيوم الذي يعتبر عنصراً مهما جداً لنشاط العضلات خاصة عضلة القلب يحميها ويقويها، كما يوجد في المكسرات بعض العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والكالسيوم بدرجات جيدة.

سيريانيوز


TAG: