الأخبار المحلية

بريطانيا ترفض اعطاء فيزا لطلاب سوريين للمشاركة باولمبياد "الاحياء" ..

30.07.2017 | 14:14

رفضت السلطات الانكليزية طلب تقدم به طلاب سوريين للمشاركة في الاولمبياد الدولي في علم الاحياء المقام في لندن.

وقالت "هيئة الطلاب السوريين الاوائل" في بيان لها " أن هذا الرفض يؤكد ما يدور في أذهان الشباب السوري وخاصة الفريق السوري لعلم الأحياء حول مفهوم الديمقراطية الذي تنادي به تلك الدول، مبينة أن هذه هي المرة الثانية بعد العام 2015 التي يحدث فيها مثل ذلك مع وفد الجمهورية العربية السورية."
وبحسب "سانا" أعربت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري من جهتها عن أملها بأن "تضمن الدول المضيفة منح تأشيرات الدخول اللازمة لأعضاء الوفود المشاركة في الأولمبياد قبل أن تقدم ترشيحها للاستضافة من أجل تجنب تكرار مثل هذه الحادثة مع سورية أو أي بلد آخر مستقبلاً.

ولم يتسنى لسيريانيوز الاتصال مع المكتب المختص التابع للخارجية البريطانية لتحديد سبب الرفض فيما اذا كان "سياسيا" ام يتعلق باجراءات القبول والدخول للمملكة.

وكان فريق الاولمبياد السوري اختصاص الرياضيات قد شارك مؤخرا في المنافسات التي حصلت في ريوديجانيرو في البرازيل وحصل على المركز 56 بين الفرق المتبارية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.