عبر الاسلاك

الاعلام الغربي مهتم "بفتيات مودرن" يحملن الاسلحة في شوارع دمشق ..

04.02.2019 | 17:22

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


التقطت هذه الصورة في شارع من شوارع دمشق في 19 تشرين الاول من العام 1973 ، وكانت الصورة التي تظهر فتاة تلبس ثياب "عصرية" وتحمل رشاشا تتحدث الى شاب ،  اتخذت بواسطة وكالة اسوشيتد برس الاميركية " طرز عصري في المدينة القديمة".



ويقول الشرح الذي يرافق الصورة التي التقطت خلال حرب تشرين "التحريرية" ، وعادة يرسل الى الصحف الغربية التي تشتري الخدمات المصورة للوكالة..

دمشق 19 تشرين الاول – طراز عصري في المدينة القديمة  -  امرأة شابة سورية في وقفة مؤقتة عصرية للحديث مع زميل لها في دمشق يوم الخميس. وفي ملاحظة عصرية اخرى من المدينة القديمة فان كلاهما يحمل الاسلحة --- وفي حالة السيدة فانها تحمل "رشاش".

الشاب والفتاة هم اعضاء في الدفاع الوطني للمدينة ، والسلاح متواجد باستمرار نظرا لقرب القوات الاسرائيلية التي تبعد اقل من 20 كلم عن المدينة. ( الصورة عبر الاسلاك من بيروت).

اعداد : سيريانيوز


حرب تشرين "التحريرية" بدأت في 6 تشرين الاول من العام 1973 واستمرت حتى 22 تشرين الثاني حيث صدر قرار من مجلس الامن بوقف اطلاق النار ، وبدأ ما يعرف بحرب الاستنزاف الفترة التي شهدت اشتباكات محدودة بين سوريا واسرائيل حتى نهاية ايار عام 1974 حيث تم توقيع اتفاقية فصل القوات في 5 حزيران من ذات العام.


TAG: