الأخبار المحلية

اجتماع لأعضاء مجلس محافظة حماة لمناقشة الأوضاع الخدمية

09.11.2023 | 19:28

اجتمع أعضاء مجلس محافظة حماة في دورته السادسة لعام 2023، وطالب الأعضاء من خلاله بتحسين الواقع الخدمي في المحافظة وخاصةً صيانة المدارس ورقابة الأسعار والمياه والكهرباء والصرف الصحي وغيرها.

وحسب موقع أثر برس، طالب عدد من أعضاء المجلس بترميم بعض المدارس وبإنشاء غرف مسبقة الصنع، بالإضافة لإنشاء مدارس نموذجية كالمدارس الخاصة من حيث الجودة التعليمية والتربوية والأثاث المدرسي، مقابل أقساط رمزية.

وفي سياق متصل، بين مدير تربية حماة "يحيى منجد"، أنّ مديرة التربية وضعت خطة شاملة لصيانة الأبنية المدرسية في العطلة الانتصافية، بالتنسيق مع مديرية الخدمات الفنية.

ومن جهة أخرى، أعلنت مديرة عام المؤسسة العامة لمياه الشرب "سوسن عرابي"، بأن أزمة مياه الشرب ستنتهي العام القادم وخاصةً في السلمية وحماة، وسيعود العمل في مشروع خط مياه الجرّ الثاني،وحين استثماره ستنتهي الأزمة لأربعين سنة مقبلة".

وأوضح مدير كهرباء حماة"حبيب خليل" إن التقنين"شبه عادل"في كافة مناطق المحافظة، وزيادة ساعات الكهرباء يتعلق بزيادة حصة حماة من المركز الرئيسي، بين 140-150 ميغا.

وبدوره، أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماه "رياض زيود" إلى وجود ضبوط كثيرة طالت المخابز وغيرها من السلع الأساسية، ووجود جولات دائمة لمراقبة صناعة الخبز. 

وتعاني محافظة حماة سوء الأوضاع الخدمية مثل باقي مناطق سيطرة النظام السوري، وسط تقنين كهربائي صعب، وأزمة مياه، وغلاء أسعار وسط غياب الرقابة التموينية.

 

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.