الاخبار السياسية

لافروف: موسكو والرياض اتفقتا على اطلاق اللجنة الدستورية بأقرب فرصة

06.03.2019 | 16:48

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان "موسكو والرياض اتفقتا على اطلاق اللجنة الدستورية باقرب فرصة".

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن لافروف قوله، خلال زيارة له الى الكويت، ان "المملكة العربية السعودية، مثلنا، ترى إنه من الضروري استكمال إنشاء اللجنة الدستورية في أقرب وقت ممكن، والتوقف عن البحث عن ذرائع لإبطاء هذا العمل بشكل مصطنع".

ولم يتم حسم موضوع اللجنة الدستورية المؤلفة من 150 شخصا حتى الان بسبب الخلاف على اسماء قائمة المجتمع المحلي الذي تختارهم الامم المتحدة والبالغة 50 شخصا.

واضاف لافروف انه "عندما نتحدث عن الاتفاق في القضايا الرئيسية للتسوية السورية، فإننا نقصد أولا، المملكة العربية السعودية وروسيا والعديد من الدول المعنية الأخرى تسعى إلى القضاء على الإرهاب في الأراضي السورية بشكل تام... وثانيا، فإن السعودية، مثلنا ترى أنه من المهم ليس إرسال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، فحسب بل والمساعدات الرامية إلى تهيئة الظروف لعودة اللاجئين".

وعقد لافروف الثلاثاء اجتماعاً مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ووزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير ووزير خارجية المملكة إبراهيم العساف في الرياض كما التقى رئيس "هيئة التفاوض" نصر الحريري.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.