الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقصف على بلدة ابين بريف حلب

30.07.2016 | 12:37

سقط قتلى وجرحى, يوم السبت, بقصف جوي على بلدة ابين بريف حلب الغربي .

قالت مصادر معارضة, على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن فرق الدفاع المدني لا تزال تحاول انتشال الأحياء من تحت الأنقاض، وسط مخاوف من ارتفاع أعداد الضحايا جراء وصول جرحى حالتهم حرجة.

ووصفت المصادر ما حصل بـ "المجزرة", مشيرة الى أن مصدر القصف هو سلاح الجو الروسي.

كما تعرضت كل من بلدات الملاح، عندان، حريتان، وكفرحمرة بريف حلب الشمالي للقصف الجوي.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا أكد, مؤخرا, الحاجة لإعلان هدنة في حلب لمدة 48 ساعة, يإشارة منه ان المبادرة الروسية بشأن المدينة تحتاج لتحسينات.

واعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو, يوم أمس الخميس, عن اطلاق الحكومة السورية والجيش الروسي  عملية "إنسانية" واسعة النطاق في مدينة حلب تسمح لسكان المدينة بالخروج عبر ثلاث ممرات إضافة لممر رابع "آمن" نحو الكاستيلو لمقاتلي "الجيش الحر", في عملية تجري بتفويض من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي ادلب, قالت مصادر معارضة, إن طالبين اثنين جرحوا وأضرار مادية نتجت عن قصف بالصواريخ الفراغية استهدف جامعة ايبلا الخاصة شمال سراقب بريف ادلب.

وتشهد مناطق عدة من البلاد ولا سيما مدينة حلب وريفها وكذلك ادلب وريفها تصعيدا في أعمال القصف, ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني, حيث خرجت, مؤخرا, 5 مشافي ميدانية وبنكا للدم عن الخدمة.

وكان سقط عشرات القتلى والجرحى, يوم الجمعة, بقصف جوي على بلدة الأتارب في ريف حلب. كما سقط قتلى وجرحى بقصف جوي على مدينة سلقين وبنش ومشفى التوليد في كفرتخاريم وبلدة معرة حرمة بريف إدلب.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.