الأخبار المحلية

للفت انتباه العالم إلى معاناة الأطفال.. شخصيات "بوكيمون" تطلب إنقاذها في سوريا

22.07.2016 | 21:19

نشر عدد من النشطاء صوراً لأطفال يحملون شخصيات لعبة "البوكيمون"، التي أصبحت محل تفاعل الكثيرين في مختلف دول العالم، ملحقة برسالة "أنا محاصر أنقذوني", وذلك لجذب أنظار العالم لمعاناة الأطفال في المدن والقرى المحاصرة في سوريا.

وأفادت وكالة (رويترز) أن المعارضة السورية استفادت من لعبة (البوكيمون) العالمية للفت انتباه العالم إلى  محنة الأطفال المحاصرين في الحرب الأهلية التي دامت خمس سنوات في البلاد.

وأضافت أن "الائتلاف الوطني" المعارض, نشر صورا لأطفال في المدن السورية المحاصرة يحملون  صورا جذابة لشخصيات البوكيمون للمساعدة.

وقال الائتلاف في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر  "إذا كنت تبحث عن البوكيمون يمكنك العثور عليها في سوريا".

وانتشرت صور الحملة التي استخدمت هاشتاغ PokemonInSyria# عبر الشبكات الاجتماعية من خلال مجموعة من الحسابات والصفحات المعارضة، وتضمنت رسائل الأطفال تحديد أماكن تواجدهم مثل "أنا موجود بالغوطة الشرقية في سوريا.. تعالوا أنقذوني"، ويحمل طفل آخر "أنا موجود في كفر زيتا.. أنقذوني".

وتشهد عدة مدن و مناطق في سوريا حصاراً وتصعيداً للعمليات العسكرية، في وقت تمر فيه الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "انهياراً وشكيا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

ويشار إلى أن لعبة "بوكيمون غو" انتشرت بصورة جنونية في عدد كبير من دول العالم في مطلع الشهر الجاري ، حيث قام بتحميلها نحو 30 مليون مستخدم.

 

سيريانيوز

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.