الأخبار المحلية

سبوتنيك : الهجوم  الاسرائيلي ، هجوم بالصواريخ استهدف نقاط عسكرية في دمشق والمنطقة الجنوبية

01.12.2018 | 16:37

نقلت وكالة سبوتينك عن موقع ديبكا الاستخباراتي الاسرائيلي تفاصيل الهجوم الأخير على سوريا، والذي استهدف، ليلة الخميس الجمعة، مواقع عسكرية في الجنوب السوري.

وذكر الموقع الإلكتروني الاستخباراتي "ديبكا"،  أن "الضربات على سوريا استمرت لـ75 دقيقة، وخلافا لسابقاتها من الضربات التي استهدفت الداخل السوري، إذ كانت أكبر هجوم صاروخي عبر الحدود من نوعه، ولكن لم يتم تنفيذه عبر الطائرات".

وأوضح الموقع الاستخباراتي وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن "الهجوم نفذ بصواريخ "لورا" وهي صواريخ أرض — أرض، التي يمتد مداها إلى 400 كم، وصواريخ "سبايك" و"تموز"، وهي صواريخ قصيرة المدى، وتستهدف الدبابات، واستهدف الهجوم 15 موقعا، معظمها تابع للحرس الثوري الإيراني، والمقاتلين الموالين لإيران وحزب الله اللبناني".

وتمتد منطقة الاستهداف بحسب ديبكا من جبل الشيخ السوري شمالا، وحتى المركز القيادي الإيراني في شرق سوريا، والمتمركز في منطقة إذرع شمال مدينة درعا بالجنوب السوري.

ونشر الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي خريطة تظهر الأماكن التي تعرضت للهجوم.

وتابع ديبكا "من بين المناطق المستهدفة الأخرى في سوريا، مدينة الزبداني القريبة من الحدود اللبنانية".

ويدعي الموقع الاستخباراتي الاسرائيلي أن حزب الله اللبناني قد أقام في مدينة الزبداني، مراكز قيادية، ومعسكرات تدريب، ومستودعات ذخائر وصواريخ، حيث وصفها الموقع بأنها "مدينة عسكرية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأفاد الموقع الاستخباراتي أن الهجوم استهدف مدينة الكسوة، جنوبي دمشق، حيث يقع المركز القيادي الرئيسي لإيران في سوريا، المعروف بـ"بيت الزجاج"، مشيرا الى أن "الهجوم استهدف مراكز قيادية وبنى تحتية تابعة للوائين في الجيش السوري، يضمان ضباط سوريين وقوات لحزب الله ومقاتلين موالين لإيران، وكذلك فلسطينيين متنوعين".

وضربت الغارات مواقع للواء 90 السوري، شمالي القنيطرة، واللواء 112 جنوب المدينة نفسها, بحسب ديبكا.

وزعم الموقع أن "الهجوم ألحق خسائر فادحة بالعسكريين الإيرانيين والمقاتلين الموالين لطهران وحزب الله وبالجيش السوري، وتسبب في سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى".

ونوه الموقع الاستخباراتي الاسرائيلي إلى أنه "لا الإيرانيين أو السوريين أو حزب الله اللبناني أعلنوا عن الهجوم الأخير، كما لم تكشف السلطات السورية عن مدى الضرر جراء هذا الاعتداء".

وكانت وكالة سانا قالت الخميس ان الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان فوق الكسوة بالمنطقة الجنوبية وأفشلته ولم يستطع رغم كثافته من تحقيق أي هدف من أهدافه حيث تم التعامل مع الأهداف المعادية وإسقاطها.

سيريانيوز

 


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.