الأخبار المحلية

أول قافلة إنسانية تدخل حي القابون بدمشق

15.10.2017 | 19:55

أعلن "الهلال الأحمر" السوري، يوم الأحد، عن إيصال أول دفعة من المساعدات الإنسانية إلى حي القابون شمال شرق دمشق.

وقال الهلال الأحمر عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إنه "تم إدخال مساعدات إنسانية الى حي القابون".

وأوضحت المنظمة الإنسانية ان المساعدات تضمنت، "300 طرد غذائي، 300 مجموعة نظافة، 300 مجموعة مطبخ، 300 كيس من الدقيق،  1500 حرام، 300 من الملابس الشتوية، و600 ورقة بلاستيكية".

وكان حي القابون شهد في اشهر السنة الأولى عمليات عسكرية مكثفة، انتهت بسيطرة الجيش النظامي على الحي، و تطبيق اتفاق مصالحة بين المعارضة والنظام، تم إثره إجلاء عدد من مسلحي الحي الى ادلب وتسوية أوضاع آخرين فيه.

وتعيش العديد من المناطق السورية ظروفا  انسانية مأساوية نتيجة الحصار, حيث سجلت فيها حالات وفاة جراء "المجاعة" ونقص الادوية, وسط تبادل التهم بين النظام والمعارضة عن الكارثة الانسانية, في ظل مناشدات اممية وعدة منظمات بضرورة ادخال المساعدات للمحاصرين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.