الأخبار المحلية

مصر لم تسمح للطيران القادم من مطار اللاذقية بالهبوط في مطار القاهرة

23.11.2023 | 19:10

تحولت جميع الرحلات الجوية إلى مطار اللاذقية بعد خروج مطاري دمشق وحلب عن الخدمة، ولكن مايزال تسيير الرحلات من اللاذقية إلى القاهرة متوقف حتى الآن.

وأفاد مدير الخطوط الجوية السورية "فادي خير بيك" لموقع "أثر برس" المحلي، بأن توقف تسيير الرحلات من مطار اللاذقية إلى القاهرة، بسبب عدم الإذن والسماح للطيران القادم من اللاذقية بالهبوط في القاهرة من قبل سلطة الطيران المدني في مصر.

وأوضح "خير بيك"، بأن المؤسسة سوف تسيير رحلات فوراً عند منح الإذن من قبل الطيران المدني المصري، مشيراً لوجود تراكم وضغط في الرحلات منذ خروج مطار دمشق عن الخدمة.

وذكر، بأنه سوف تسيير رحلة غداً مساءً إلى "بورتسودان" لإعادة الرعايا السوريين العالقين في السودان. 

وبالسياق بينَّ المدير بأنه أسبوعياً يتم تسيير الرحلات من مطار اللاذقية إلى عدة دول، حسب البرنامج، فهناك 4 رحلات إلى دبي، ورحلتان إلى أبو ظبي، ورحلتان إلى الشارقة، إضافةً إلى رحلتين للدوحة، ورحلتين للكويت، ويوجد رحلة إلى موسكو، ويسيير رحلات إلى بغداد عند الحاجة. 

ويذكر أن مطار دمشق وحلب الدوليين توقفا عن الخدمة منذ شهر تقريباً، من 22 تشرين الأول حتى الآن، وهي فترة الإغلاق الأطول منذ 2011.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.