أخبار العالم

ترامب: سنوقف عملياتنا العسكرية في مناطق لا نحصل فيها على دعم مالي

08.01.2019 | 18:57

اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب الثلاثاء ان بلاده تعتزم وقف عملياتها العسكرية في في المناطق التي لا تصل فيها على دعم مالي.

وقال ترامب في تغريدة له على توتير إن "الحروب التي لا نهاية لها، وخاصة تلك التي شنت بسبب قرارات خاطئة اتخذت منذ سنوات عديدة، والتي لا نحصل فيها على مساعدات مالية أو عسكرية كافية من البلدان الغنية التي تستفيد كثيرا مما نقوم به، ستصل إلى نهاية مجيدة".

وأعلن ترامب في 19 كانون الأول الماضي عن سحب القوات الأمريكية من سورية دون أن يحدد جدول زمني واضح.. كما أعلن عن نيته سحب  عدد من جنوده في أفغانستان.

ووصل عدد القوات الامريكية الفعالة المنتشرة خارج الولايات المتحدة في 2017 الى اكثر من  215 الف جندي منتشرين في 800 قاعدة امريكية في 177 دولة بحسب بيانات امريكية.

إلا انتشارها يتباين بشكل واضح من حيث الأعداد في كل دولة فهو يتراوح من مقاتل في دولة مولدفيا إلى أكثر من 40 ألف مقاتل في اليابان، حيث يوجد أكبر تعداد للقوات الأمريكية في دولة أخرى.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.