الاخبار السياسية

خطوة اضافية في طريق اعادة العلاقات .. اتفاقية بين نقابتي المهندسين في سوريا والاردن

08.12.2018 | 15:07

وقعت نقابة المهندسين في كل من سورية والاردن على اتفاقية تتضمن تبادل الخبرات والاستفادة من الفرص المتاحة بين البلدين، وذلك في خطوة اضافية في طريق اعادة العلاقات بينهما.

وتتضمن الاتفاقية التي وقعت في دمشق، بحسب سانا، عددا من النقاط اهمها العمل على تبادل الخبرات، وتعزيز العلاقات الفنية والعلمية والمهنية بين النقابتين، وتعزيز التعاون الهندسي والاستفادة من الفرص المتاحة وغيرها..

وتاتي هذه الاتفاقية، في اطار اعادة العلاقات بين البلدين، وذلك بعد عودة بعض الدفء اليها عقب اعادة فتح معبر نصيب- جابر في تشرين الاول الماضي.

وكان وفد برلماني اردني زار دمشق في تشرين الثاني الماضي التقى خلالها عددا من المسؤولين على راسهم الرئيس بشار الاسد ورئيس الوزراء عماد خميس.

ونقل الوفد النيابي الاردني، الذي زار دمشق، عن رئيس خميس تاكيده استعداد الجانب السوري لتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين على مستوى الوزراء.

ووجه وزير النقل الاردني في 21 تشرين الثاني الماضي دعوة لنظيره السوري للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للشركة الأردنية السورية للنقل البري.

وشهدت العلاقات بين دمشق وعمان توترا كبيرا بعد اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وفي 2014 طردت السلطات الأردنية السفير السوري لدى عمان، بهجت سليمان، ولم يتم تعيين خلف له حتى الآن.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.