أخبار الرياضة

ريال مدريد يكتسح خيتافي على ملعبه بخماسية وبنزيما يدخل تاريخ الدوري الاسباني

كريم بنزيما

16.04.2016 | 20:58

واصل ريال مدريد مسيرة انتصاراته في الدوري الإسباني لكرة القدم محققا الفوز السابع على التوالي على حساب مضيفه خيتافي (5-1)، يوم السبت، على استاد كولسيوم الفونسو بيريز، في الجولة 33 من الليغا.

سجل الفرنسي كريم بنزيما هدف ريال مدريد الأول من متابعة لعرضية رودريجيز في الدقيقة (29)، وهو الهدف 22 لبنزيمة في الليغا، وأضاف إيسكو الهدف الثاني من متابعة لتمريرة بنزيما في الدقيقة (40)، وهو الهدف الثالث لإيسكو في الليغا.

وحطم بنزيمة بفضل هذا الهدف رقمه السابق بتسجيله 21 هدفاً في موسم واحد بالليغا 2011 – 2012 عندما رفع رصيده إلى 22 هدفاً في المسابقة وهو أفضل سجل له خلال مسيرته الاحترافية مع ريال وليون.

وبات بنزيما بفضل هذا الهدف أيضاً أول لاعب فرنسي يسجل 22 هدفاً في الدوري الإسباني خلال موسم واحد كما أنّه بات في المركز الثالث على لائحة هدافي الليغا بذات رصيد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وخلف زميل الأخير الأوروغوياني لويس سواريز (26 هدفاً) والبرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر بـ31 هدفاً.

وأضاف الويلزي جاريث بيل ثلاثية ريال مدريد من تسديدة قوية مستغلا تمريرة بنزيمة في الدقيقة (50)، وسجل الكولومبي خاميس رودريجيز رباعية النادي الملكي من تسديدة رائعة قبل ان يتمكن رونالدو من اختتام خماسية فريقه مستغلا تمريرة خيسي، وهو الهدف الحادي والثلاثين لرونالدو في الليغا، في المقابل سجل سارابيا هدف حفظ ماء الوجه لخيتافي من تسديدة رائعة في الدقيقة (84).

ورفع ريال مدريد، المنتشي بالتأهل للمربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا، رصيده الى (75 نقطة) ليواصل الضغط على برشلونة (76 نقطة) في الصدارة ويقلص الفارق الى نقطة واحدة "مؤقتا" قبل لقاء برشلونة مع فالنسيا الاحد، ويتجاوز اتلتيكو (73 نقطة) بفارق نقطتين قبل مباراة الروخي بيلانكوس مع غرناطة الاحد في نفس الجولة، في المقابل تجمد رصيد خيتافي عند (28 نقطة) في المركز الاخير ليصبح قاب قوسين او أدنى من الهبوط.

سيريانيوز