الأخبار المحلية

عقب عودة المياه.. الكهرباء تعود الى حلب بعد انقطاعها 70 يوماً

كهرباء حلب

05.03.2016 | 19:03

بدأ التيار الكهربائي، السبت،  بالعودة بشكل تدريجي إلى حلب، بعد يوم من عودة المياه إلى المضخات في المدينة، بعد انقطاع دام  لنحو ثلاثة أشهر.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" إن التيار الكهربائي بدأ يعود إلى حلب بشكل تدريجي بعد انقطاع استمر 70 يوم.

وأوضح مدير شركة الكهرباء بحلب المهندس عبد الاله تلاليني، أن "عودة التيار تتم بشكل تدريجي لتغذية كل المناطق بحلب بعد تمكن ورشات الصيانة والإصلاح من إعادة توصيل وإصلاح الأعطال في خطوط النقل إلى المدينة".

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مسؤول في الإدارة العامة للخدمات في مدينة حلب يوم الجمعة, أن "المياه عادت إلى المضخات في المدينة بعد انقطاعها لنحو ثلاثة أشهر". مضيفاً "وصلت المياه من محطة الخسفة شرق حلب إلى محطتي الضخ سليمان الحلبي وباب النيرب في مدينة حلب".

وتعاني مدينة حلب من انقطاع في التيار الكهربائي والمياه, حيث وجهت الحكومة السورية مرارا بضرورة إعادة تأهيل الأحياء في المدينة التي تأثرت بالمعارك بين القوات النظامية وفصائل معارضة.

وتشهد مدينة حلب منذ صيف 2012 معارك وعمليات عسكرية بين قوات النظام التي تسيطر على أحيائها الغربية والفصائل المعارضة التي تسيطر على أحيائها الشرقية, وجراء هذه المعارك تضررت أنابيب المياه والمولدات الكهربائية التي تستخدم في ضخ المياه إلى الأحياء السكنية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.