أخبار الرياضة

ألمانيا وبولندا يلحقان بركب المتأهلين الى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا

المانيا

21.06.2016 | 22:23

نجحت ألمانيا بتحقيق الفوز على أيرلندا الشمالية 1-0 وتأهلت إلى دور الـ16 متصدّرة مجموعتها الثالثة في يورو 2016 وذلك بعد اللقاء بين المنتخبين في الجولة الثالثة من الدور الأول الثلاثاء في باريس.

وسجل هدف المباراة الوحيد مهاجم نادي بشيكتاش التركي، ماريو غوميز في الدقيقة 29 من عمر المباراة.

وحققت ألمانيا الصدارة بـ7 نقاط وبفارق هدف واحد عن بولندا الثانية والتي ضمنت التأهل بعد الانتصار على أوكرانيا 1-0، فيما على أيرلندا الشمالية الثالثة (3 نقاط) انتظار نتائج بقية الثوالث أما أوكرانيا فقد خرجت خالية الوفاض بلا أي نقطة.

ويعتبر المنتخب الألماني اختصاصياً في المباراة الثالثة في دور المجموعات حيث نجح في الفوز فيها منذ أن تولى الإشراف عليه يواكيم لوف بعد نهائيات كأس العالم عام 2006 (خسر آخر مباراة ثالثة أمام تشيكيا 1-2 في كأس أوروبا 2004)، كما أن تاريخ لقاءات المنتخبين صب بدرجة كبيرة في مصلحة "ناسيونال مانشافت" الذي فاز على منافسه 8 مرات مقابل 4 تعادلات وخسارتين، بينها مواجهة في مونديال 1958 انتهى بالتعادل 2-2 في مالمو، فرفع رصيده إلى 9 انتصارات.

وبلغ المنتخب البولندي الدور ثمن النهائي بفوزه على نظيره الأوكراني 1-صفر الثلاثاء في مرسيليا، وسجل البديل ياكوب بلاتشكوفسكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.

وهو الفوز الثاني لبولندا في ثالث مشاركة في النهائيات والثاني في النسخة الحالية بعد الأول على إيرلندا الشمالية 1-صفر في الجولة الأولى مقابل تعادل مع ألمانيا بطلة العالم صفر-صفر، فرفعت رصيدها إلى 7 نقاط بفارق الأهداف خلف الأخيرة التي تغلبت على إيرلندا الشمالية بالنتيجة ذاتها اليوم أيضاً.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها بولندا الدور ثمن النهائي بعدما خرجت من الدور الأول عام 2008 في سويسرا والنمسا و2012 في النسخة التي استضافتها مع أوكرانيا.

في المقابل، خرجت أوكرانيا للمرة الثانية على التوالي وفي ثاني مشاركة لها في العرس القاري، خالية الوفاض من الدور الأول، بعدما منيت بخسارتها الثالثة على التوالي ومن دون أن تسجل أي هدف.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.