الأخبار المحلية

تفجير منزل قيادي في الأمن العسكري في درعا على خلفية انتهاكات قام بها مع مجموعته

04.08.2023 | 15:27

أقدم شبان ملثمون ليلة الأربعاء، على تفجير منزل القيادي في الأمن العسكري "مصطفى قاسم المسالمة" الملقب ب"الكسم" في منطقة الشيّاح بدرعا البلد.

وقالت مصادر إعلامية محلية إن شبان فجّروا منزل القيادي مصطفى المسالمة في منطقة الشيّاح رداً منهم على الانتهاكات التي قامت بها مجموعة "الكسم" المدعومة من فرع الأمن العسكري بحق الأهالي في الشيّاح قبل عدة أيام.

وجاء تفجير منزل الكسم بعد أيّام من قيام المجموعة التي يقودها مع مجموعة عماد أبو زريق ودورية من الأمن العسكري بمداهمة منازل المدنيين من عشيرتي عيّاش والمساعيد في منطقة الشيّاح الحدودية مع الأردن واعتقال 5 أشخاص وسرقة الكثير من الممتلكات الخاصة بالمدنيين كالأموال وصاغة الذهب والدراجات النارية والسيارات ورؤوس الماشية وغير ذلك من المواد العينية.

وبحسب تقارير إعلامية، بدء جيش النظام حملة تمشيط واسعة على طول الشريط الحدودي مع الأردن بتنسيق مع الجانب الأردني لملاحقة تجار ومهربي المخدرات في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية بدرعا البلد لشبكة "تجمع أحرار حوران أن هدف النظام من الحملة على منطقة الشيّاح محاولة إفراغها من الأهالي وإجبارهم على الخروج منها بهدف تسهيل نشاط تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.