أخبار الرياضة

السومة والخريبين ضمن قائمة المرشحين للقب أفضل لاعب عربي لعام 2017

السومة والخريبين

09.12.2017 | 20:25

رشحت لجنة الاستفتاء في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لاعبي منتخب سورية لكرة القدم عمر السومة وعمر خريبين من بين عشرة لاعبين للحصول على لقب أفضل لاعب كرة قدم عربي لسنة 2017.

واستندت اللجنة في انتقائها للاعبين المرشحين لهذه الجائزة على الإنجازات الجماعية والفردية للاعبين مع منتخباتهم الوطنية وأنديتهم وستطرح اللائحة على استفتاء يشارك فيه مئة إعلامي رياضي مختص بكرة القدم في الوطن العربي.

وتضم لائحة اللاعبين الذين تم اختيارهم للمنافسة على هذه الجائزة إضافة إلى السومة وخريبين كلا من المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانكليزي والمغربي كريم الأحمدي لاعب فاينورد الهولندي والسعودي نواف العابد لاعب الهلال السعودي والتونسي يوسف المساكني لاعب الدحيل القطري والاماراتي عمر عبد الرحمن لاعب العين الاماراتي والجزائري ياسين ابراهيمي لاعب بورتو البرتغالي والعراقي مهند عبد الرحيم كرار لاعب الظفرة الإماراتي والمغربي اشرف بنشرقي لاعب الوداد البيضاوي المغربي.

وكان النجم المغربي المهدي بنعطية لاعب يوفنتوس الإيطالي توج بلقب النسخة الاولى لسنة 2015 والنجم الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الإنكليزي لسنة 2016.

يذكر أن السومة وخريبين ساهما بشكل أساسي في وصول منتخب سورية الى الملحق الاسيوي لتصفيات كأس العالم اضافة الى حصول خريبين على هداف دوري أبطال اسيا ولقب أفضل لاعب في اسيا لهذا العام مع ناديه الهلال السعودي.

القمامة تتكدس في مناطق بريف دمشق.. والجهات المسؤولة تعزيها لنقص العمالة 

تتفشى مظاهر انتشار القمامة في مناطق عديدة بريف دمشق كجرمانا وقدسيا, حيث تتكدس القمامة في الحاويات وحولها وعلى الارصفة مما ادى الى انبعاث الروائح النتنة ووجود الحشرات, فيما تعاني الجهات المسؤولة عن هذا الامر من نقص العمالة.

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.