الأخبار المحلية

نشاط في بيع حقائب السفر رغم ارتفاع سعرها... وانتشار الأواني المنزلية المستعملة في الأسواق

31.10.2023 | 16:47

نشطت مؤخراً حركة بيع حقائب السفر بشكل لافت وعلى الرغم من ارتفاع أسعارها، إذ يتقيد المسافرون بحجم معين نظراً لعدم تخطي الأوزان الزائدة أثناء السفر.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد بلغ سعر الحقيبة التي تتسع لـ30 كيلوغراماً 400 ألف ليرة، ووصل سعر الحقيبة التي تتسع لـ50 كيلو 800 ألف ليرة سورية.

بدوره، أوضح تاجر حقائب أن الأسعار ارتفعت إلى أكثر من الضعفين وخاصة لجهة نوعية الحقائب فهناك الحقائب العادية القماشية سعة 25 كيلوغراماً بلغ سعرها 125 ألفاً ولكنها لا تصلح للسفر في الطائرات وهناك النوعية الممتازة ويبدأ سعرها من 350 ألفاً.

من جهته، ذكر صاحب محل حقائب مستعملة أن هناك أشخاصاً يضعون حقائب لديه لتصريفها ومعظمها بحالة جيدة لكن أصحابها يرغبون ببيعها لشراء حقائب بأوزان معينة .

وفي سياق متصل، أشارت المصادر إلى انتشار الأواني المنزلية (المطبخية) المستعملة في أسواق دمشق وعلى البسطات كذلك وفي مواقع التواصل الاجتماعي والغرض من ذلك تصريفها بسعر مخفض، وذلك بعد ارتفاع أسعار الجديد منها.

وتشهد الأسواق السورية ارتفاعاً في أسعار المواد الأساسية والثانوية، وسط سعر صرف متذبذب ودخل منخفض يتلقاه معظم السوريين.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.