أخبار العالم

خلال زيارة ترامب.. امريكا والسعودية تبرمان عقودا بقيمة 350 مليار دولار بينها 110 مليار لصفقة اسلحة

جانب من الزيارة

20.05.2017 | 23:49

 


ابرم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يوم السبت عقودا وصلت قيمتها الى 350 مليار دولار بينها 110 مليار صفقة اسلحة.


وقال ترامب للصحفيين بعد حفل لتبادل الاتفاقات إنه كان "يوما هائلا" وتحدث عن "استثمارات تبلغ قيمتها مئات المليارات من الدولارات في الولايات المتحدة ووظائف ووظائف ووظائف. ومن ثم فإنني أريد أن أشكر كل شعب السعودية".


وتشمل حزمة الأسلحة تعهدا من السعودية بتجميع 150 طائرة هليكوبتر بلاكهوك في السعودية في صفقة قيمتها ستة مليارات دولار من المتوقع أن تؤدي إلى توفير نحو 450 فرصة عمل في السعودية.


وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية أرامكو السعودية لرويترز إن الشركة وقعت اتفاقات قيمتها 50 مليار دولار مع شركات أمريكية يوم السبت في إطار حملة لتنويع مصادر الاقتصاد السعودي بحيث لا يعتمد فقط على صادرات النفط.


وقالت شركة جنرال إليكتريك الأمريكية للتكنولوجيا والأعمال الهندسية يوم السبت إنها وقعت على صفقات بقيمة 15 مليار دولار مع مؤسسات سعودية.
ومن المقرر أن يلقي ترامب كلمة في الرياض يوم الأحد تهدف إلى حشد المسلمين في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وسيحضر أيضا اجتماع قمة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي الست.


يشار الى ان الملك سلمان استقبل ترامب بحرارة أكثر مما فعل مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الذي كان يُنظر إليه في السعودية على أنه متساهل بشأن إيران ومتردد بشأن سوريا.
سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.