الاخبار السياسية

عقب التهديد الروسي.. البنتاغون: موسكو لا تتصرف في سوريا بطريقة تثير "قلقنا"

البنتاغون

20.06.2017 | 23:50

اعلنت وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" يوم الثلاثاء، إن روسيا لا تقوم بأي أعمال في سوريا "تثير قلقنا"، في اشارة منها الى التهديد الروسي بالتعامل مع أي جسم طائر كهدف.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع  الكابتن جيف ديفيز, في تصريح نشرته وكالة (رويترز), اننا "لم نر الروس يقومون بأي أعمال تثير قلقنا"

ويأتي ذلك في ظل تصاعد حدة التوتر بين موسكو وواشنطن, عقب اسقاط التحالف الدولي طائرة حربية سورية  قرب الرقة منذ يومين, حيث قررت موسكو تعليق  العمل بمذكرة أمن التحليقات الموقعة مع واشنطن, كما هددت  بالتعامل مع أي جسم طائر كهدف, في حين اعلنت واشنطن انها تحتفظ"بحقها في الدفاع عن النفس في سوريا".

وأعلنت واشنطن عن سعيها لإعادة العمل باتفاقية السلامة الجوية مع روسيا في السماء السورية, كما ابدت استعدادها لاستخدام البريد الإلكتروني Gmail كخط احتياطي لتبادل المعلومات مع القاعدة الروسية في سوريا.

كما يأتي بعد اعلان روسيا, يوم الثلاثاء, معارضتها وجود القوات الأمريكية جنوب سوريا, مشيرة الى ان استئناف الاتصالات مع واشنطن امر ممكن في الوقت القريب.

ويذكر الى ان التحالف الدولي, اعلن يوم الاثنين, عن تعديلات أجريت على مناطق عمل الطيران الأمريكي في سماء سوريا, وذلك عقب التهديد الروسي باستهداف أي جسم طائر, على خلفية إسقاط التحالف مقاتلة حربية سورية قرب مدينة الرقة.

 

سيريانيوز