الاخبار السياسية

الجعفري" الدستور شأن سيادي.. ومسألة تشكيل لجنة لمناقشته يجب أن يستند لمبادئ

20.11.2018 | 01:00

شدد مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة بشار الجعفري، يوم الاثنين، على ان الدستور السوري "شأن سيادي"، وأن موضوع تشكيل لجنة لمناقشته يجب أن يرتكز إلى عدة  مبادئ.

وقال الجعفري، في كلمة له بمجلس الامن، ان المبادئ تضمن " الالتزام بسيادة سوريا واستقلالها ووحدتها وأنه لا مكان للإرهاب ولا للاستثمار فيه على الأراضي السورية".

وشدد الجعفري على ان "كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره السوريون ولا يمكن قبول أي فكرة تشكل تدخلا في الشؤون الداخلية لسورية أو قد تؤدي إلى ذلك".

 وسبق ان اعلنت الخارجية السورية ان الدستور وكل ما يتصل به امر يقرره الشعب السوري دون أي تدخل خارجي


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


.

وأوضح الجعفري أن "لجنة مناقشة الدستور الحالي تقرر ما سيصدر عنها وليس أي دولة أو طرف آخر مثل ما يسمى “المجموعة المصغرة” التي حددت بشكل مسبق نتائج عمل اللجنة بهدف تخريب أي افاق للتقدم في العملية السياسية".

وأكد الجعفري أنه "لا يجوز فرض أي جداول زمنية مصطنعة فيما يخص لجنة مناقشة الدستور الحالي لأنه سيترتب على ذلك نتائج عكسية بل يجب أن تكون الخطوات مدروسة ولا يمكن التعامل مع الأمور المتصلة به بأي استعجال".

وتجري مساع دولية لتشكيل لجنة لصياغة الدستور، وذلك تنفيذا لمقررات مؤتمر الحوار الوطني السوري، الذي عقد في مدينة سوتشي الروسية .

وكانت قمة اسطنبول التي جمعت كلا من زعماء تركيا والمانيا وفرنسا وروسيا، الشهر الماضي، اكدت على تشكيل اللجنة الدستورية السورية قبل نهاية العام الجاري لتباشر عملها اعتبارا من العام المقبل.

سيريانيوز


TAG: