الاخبار السياسية

البنتاغون: نقوم بتدريب قسد لتحويلها من "قوة قتالية" الى قوة "ارساء استقرار"

صورة ارشيفية

18.01.2018 | 21:56

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الخميس أنها تقوم بتدريب قوات سوريا الديموقراطية (قسد) لتحويلها من قوة قتالية إلى قوة "إرساء الاستقرار وسيطرة ميدانية".
وأوضح البنتاغون في بيان له "تستمر واشنطن في تدريب قوات الأمن المحلية في سوريا، وهي لا تمثل جيشا جديدا، أو قوات حرس حدود تقليدية، بل الهدف من تدريبها تعزيز أمن وسلامة اللاجئين وحماية سبل عودتهم إلى مدنهم المدمرة".
وأضاف أن القوات التي يدربها سوف تمنع الدواعش من الفرار إلى خارج سوريا بما يسهم في تعزيز أمن المناطق المحررة.
وتابع "هذه القوات تتفق مع أهداف حملة دحر "داعش" ومنع انبعاثه من جديد في المناطق المحررة الخارجة عن سيطرته، وتحقيق الاستقرار وتهيئة الظروف الملائمة لدعم عملية جنيف".
واعلنت الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد "داعش" منذ ايام عن بدء تشكيل ما أسمته بـ"القوة الأمنية الحدودية" ومن المتوقع أن يضم قوامها 30 ألف مقاتل وتخضع لقيادة "قوات سوريا الديمقراطية", فيما اعلن النظام السوري رفضه لهذا الامر.
أعلن مجلس الأمن القومي التركي الاربعاء أن أنقرة لن تسمح بتشكيل ممر ارهابي على حدود تركيا ولا تشكيل جيش ارهابي هناك, متوعدا برد حازم.
وتوعد الرئيس التركي، الثلاثاء، بأن تقضي قوات بلاده على المسلحين الأكراد شمال سوريا في حملة ستبدأ "في أقرب وقت" مدعومة من المعارضة السورية المسلحة لتحرير مدينتي عفرين ومنبج في ريف محافظة حلب.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.