الأخبار المحلية

الصحة: لم يثبت وجود متحور "دلتا" من فيروس "كورونا" بسوريا

01.09.2021 | 19:37

أعلنت وزارة الصحة أن شهر آب الماضي سجل ارتفاعاَ في عدد إصابات فيروس "كورونا" حيث احتلت حلب المرتبة الأولى، فيما أشارت إلى عدم وجود متحور "دلتا" من الفيروس في سوريا.

وقال مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في الوزارة توفيق حسابا، في تصريح لوكالة "ٍسانا"، إن حلب ثم دمشق فاللاذقية سجلت الشهر الماضي، ارتفاعاَ في عدد الإصابات بسبب "الكثافة السكانية والاختلاط الكبير والنشاط الاجتماعي الواسع" في هذه المحافظات.

وأشار سابا إلى أن “وفيات كورونا ضمن الحدود الطبيعية وأقل من الموجة الماضية بنسبة 50 بالمئة”.

وعن تسجيل إصابات للمتحور دلتا في سوريا، بين مدير الجاهزية عدم وجود التحاليل اللازمة لكشفها في سوريا، لكن أرسلت عينات للاختبار عن طريق منظمة الصحة العالمية ولم يثبت وجود المتحور.

وقرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء "كورونا"، في آب الماضي، إعطاء اللقاحات المضادة للوباء للكوادر التدريسية ولطلاب الطب، وسط مساعي حكومية للتزود بلقاحات إضافية من الجانبين الروسي والصيني.

وكانت وزارة الصحة أصدرت الشهر الماضي، تعميماَ تضمن مطالبة المشافي العامة بالالتزام بالإرشادات والتعليمات لتلبية الاحتياجات الصحية الطارئة لمرضى فيروس "كورونا".

وبدأت وزارة الصحة مؤخراَ حملة التطعيم ضد الفيروس والتي استهدفت في مرحلتها الاولى الكوادر الصحية  التي تقف في الخطوط الأمامية لمعالجة مرضى الوباء، فضلا عن الكوادر العاملة بالمشافي، بعد وصول جرعات جرعات من اللقاحات مقدمة من روسيا والصين.

يشار إلى أن وزارة الصحة أطلقت بشكل رسمي منصة الكترونية لإتاحة الفرصة أمام الراغبين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" بتسجيل اسمائهم فيها.

ولاتفرض السلطات في الوقت الراهن أي اجراءات تتعلق بالإغلاق أو حظر التجول للحد من فيروس "كورونا"، كما لايلتزم السوريون بارتداء الكمامات، رغم أنه سبق وتم فرض قيود  مع بداية تفشي الجائحة.

وسجلت وزارة الصحة 6 حالات وفاة و 136 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" يوم الثلاثاء، ليرتفع عدد الضحايا إلى 2013 حالة وفاة و 27915 إصابة.

 سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.