الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: سقوط قذيفتين على سفارتنا بدمشق

28.10.2016 | 20:55

أفادت الخارجية الروسية, يوم الجمعة, بأن قذيفتي هاون سقطتا على السفارة الروسية بدمشق، ولم ينجم عن ذلك وقوع ضحايا، وتسببت فقط بأضرار مادية شملت 4 سيارات وسور مبنى السفارة.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن مصدر في الوزارة قوله إن "الحادث وقع في الثالثة من بعد ظهر اليوم بتوقيت موسكو", مشيرا إلى أن "القذائف أطلقت من ضاحية جوبر بريف دمشق والخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة".

وأكد المصدر أن "السلطات الروسية تشجب بشدة الهجمة الإرهابية الدورية ضد مقر السفارة الروسية, وستبذل كل ما في وسعها لمنع تكرار هذه الهجمات، ولكي ينال العقاب العادل كل من يقف خلفها من مخططين ومنفذين".

وتابع المصدر "ستراقب موسكو بانتباه شديد ردود الفعل الدولية على هذه الجريمة، لأن هذه الردود هي بمثابة الاختبار الحقيقي الذي سيحدد أي من الشركاء يرفض الإرهاب ويشجبه فعلا، ومَن منهم يحاول تبرير أفعال الإرهابيين والتغاضي عنها ويوجههم نحو "الأهداف المريحة". ونحن نطالب بإصرار تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي المتعلق بمكافحة الإرهاب ووقف دعم الإرهابيين بالسلاح والأموال".

وكان مبنى السفارة الروسية في دمشق الواقع في منطقة المزرعة، تعرض للقصف بقذائف الهاون مرات عدة, كان آخرها الاثنين 3 تشرين الأول، وكان مصدر القصف حي جوبر الخاضع لسيطرة فصائل "جبهة فتح الشام" (النصرة سابقا) و"فيلق الرحمن"، حيث انفجرت إحدى القذائف في حرم السفارة قرب المجمع السكني، فيما انفجرت قذيفتان قرب مبنى السفارة، دون إصابات.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.