الأخبار المحلية

الأمم المتحدة: قصف مشاف ومدارس في سوريا "عمداً" قد يعتبر "جريمة حرب"

16.02.2016 | 15:13

قالت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء، إنه في حال ثبُت استهداف روسيا أو النظام السوري لمدارس ومستشفى يوم أمس في سوريا "بشكل متعمد"، فإنه يمكن أن يتم اتهام البلدين بارتكاب "جرائم حرب".

وأوضح المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، روبرت كولفيل " يمكن اعتبار قصف المستشفى والمدارس يوم أمس في سوريا، أنه جريمة حرب في حال ثبت تنفيذه عن عمد"، مشيراً إلى أن "مستوى استهداف المستشفيات والمدارس في سوريا يظهر استخدام ذلك كتكتيك حربي".

وكانت منظمة "اطباء بلا حدود", أعلنت يوم الاثنين, عن مقتل 7 أشخص وفقدان 8 من موظفيها جراء قصف جوي استهدف مشفى تدعمه جنوب مدينة معرة النعمان في ريف ادلب, حيث اتهمت المعارضة الطيران الروسي بالمسؤولية عن ذلك, فيما حملت السلطات السورية طيران التحالف الدولي المسؤولية, في وقت دان الاتحاد الاوربي هذه الحادثة.

وواجهت روسيا اتهامات من منظمة "هيومن رايتس ووتش" في وقت سابق من الشهر الجاري  باستخدام "ذخائر عنقودية محرّمة دوليا" في القصف الجوي  وذلك في "14 هجمة على الأقل" في خمس محافظات منذ 26 كانون الثاني 2016, ما أدى لمقتل 37 مدنيا، بينهم 6 نساء و9 أطفال، وجرح العشرات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.