الأخبار المحلية

الأمم المتحدة تحذر من مجاعة شمال حمص بعد قطع القوات النظامية خطوط إمداد عن 120 ألف شخص

11.02.2016 | 14:19

قالت الأمم المتحدة, يوم الخميس. إن الهجوم الذي تشنه القوات النظامية وحلفاؤها قطع خطوط الإمداد عن 120 ألف شخص بريف حمص منذ منتصف كانون الثاني الماضي., ما يهدد بحدوث مجاعة ووفيات نتيجة نقص الرعاية الصحية  

وأوضح مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن سوء التغذية يمكن أن يزداد بشكل سريع خلال الأسبوعين القادمين.

وشنت القوات النظامية وحلفاؤها منذ 4 أشهر هجوما بريا واسعا شمالي حمص, بالتوازي مع تقدمها جنوبي حماه ما شكل حصارا على مناطق تسيطر عليها فصائل معارضة شمالي المحافظة, إذ قطعت طرق الامداد عن بلدات ومدن عدة أبرزها تلبيسة والرستن وتيرمعلة.

وتسيطر القوات النظامية على مدينة حمص ومساحات واسعة في محيطها, فيما يسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) على شرقي المحافظة ومدينة تدمر ومناطق قريبة من ريف دمشق, بينما ينحصر وجود فصائل المعارضة في عدة مدن وبلدات في شمالي حمص.

سيريانيوز


 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.