أخبار العالم

وزير الصحة في فرنسا يفضح حقيقة تواجد "كورونا" في مصر .. والصحة العالمية تؤكد.

وزير الصحة الفرنسي

29.02.2020 | 19:20

بدأت القصة من تصريحات اعلامية  لوزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران يتحدث فيها عن اصابات فيروس كورونا المستجد في فرنسا ذكر في سياقها بان 6 فرنسيين تم رصد اصابتهم بعد عودتهم من رحلات "منظمة" الى مصر.

وامام هذه الوقائع كان لابد للطرف المصري ان يعلق على الموضوع حيث جاء الرد من رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الذي كشف بان مصر تواصلت مع السلطات الفرنسية وحددت بان الاصابات حدثت في فوج سياحي يقوم بزيارة لمصر ( لم يحدد المكان) وان جميع افراد الفوج غادروا مصر.

تابع مدبولي بانه "تم فحص جميع العاملين المتواجدين في مكان اقامة الفوج والمجموعة التي كانت مرافقة للفوج والتأكد من عدم وجود اصابات".

كما هو معلوم بان الفوج السياحي لا يكون مقيد الحركة ومن الصعب تقفي حركة كل افراده ، كما ان تصريحات رئيس الوزراء المصري جاءات بعد تأكيدات شبه يومية في مصر بعدم وجود اصابات للفيروس ، فيما اتضح بان الاصابات موجودة.

اكثر من هذا فقد اوردت منظمة الصحة العالمية في احدث تقرير صحفي لها وجود حالة اصابة بالفيروس ليؤكد على دخول الفيروس الى البلاد، وليثير التساؤلات مع حالة الفرنسيين المصابين بعد زيارة مصر عن حجم انتشار الوباء في البلد الذي يبلغ تعداد سكانه 100 مليون نسمة؟

الجدير بالذكر بان الفيروس دخل العديد من البلاد العربية الاخرى منها العراق والكويت والامارات والبحرين وسلطنة عمان.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.