المنوعات

أغلى زفاف في التاريخ بتكلفة مليار دولار فقط !

أغلى زفاف في التاريخ

01.04.2016 | 09:07

كشف تقرير لمجلة Forbes الأميركية عن تكلفة أغلى زفاف في التاريخ أقامه الملياردير الروسي ميخائيل غاتسيرف لابنه سعيد يوم السبت الماضي وصلت إلى مبلغ مليار دولار.

وتزوج سعيد البالغ من العمر 28 عاماً من فتاة تدعى خديجة يازهاخوفس (20 عاماً)، وهي طالبة تدرس طب الأسنان في سنتها الأولى.

 

والحفل الذي لم يسجل أبذخ منه في العالم، جعل حفل زفاف أقيم في الصين وكلّف 31 مليون دولار، يبدو "قزماً" مقارنةً بما أنفق في العرس الذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو.

 

ويملك الملياردير الروسي ميخائيل غاتسيرف شركتي نفط عملاقتين Russneft وNeftisa، حيث أنفق عام 2015 ما يزيد عن 1.5 مليار دولار في استثمارات شملت قطاع البنوك والمصانع والعقارات وشراء محطة راديو "شانسون" التي تتمتع بشعبية كبيرة، كما اشترى فندق موسكو الوطني من إلينا باتيورينا - أغنى امرأة في روسيا -.

 

وفي العام 2008، قتل ابن غاتسيرف الآخر شينغيز، في حادث سيارة مريب بموسكو، وجاء مصرعه بعد أن اتهم الكرملين البليونير بالتحايل وغسيل الأموال وهي تهم نفاها الرجل ووصفها بالسياسية, وتبلغ  ثروة غاتسيرف  6.2 بليون دولار جناها من عمله في التنقيب عن النفط.

 

وأحيى الحفل المغنية الأميركية جينفر لوبيز والمغنيان الإسباني انريكي ايغليسياس والبريطاني ستنغ، وقام بتصميم فستان الزفاف اللبناني إيلي صعب الذي كلّف وحده مبلغ مليون دولار.

 

ورافق أسطول من سيارات الرولز رايس الفارهة موكب العروسين، ودعي الضيوف لتناول كعمة ضخمة جداً من 9 طوابق، ناهيك عن عرض عددٍ هائل من الزهور التي زينت قاعة أفراح "سافيسا" المبهرة, كل المجوهرات كانت من الماس الحر، وهي مكونة من تاج وقرط وعقد وزوجين من الأساور وخاتم.

 

لتبقى المناسبة في ذاكرة المدعوين، أهدى الحاضرون علبة من الذهب محفور عليها سنّا العروسين وتاريخ الزفاف.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.