الاخبار السياسية

موسكو تقترح على اليابان الإنضمام إلى العملية الإنسانية في حلب

26.08.2016 | 12:28

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة، أن موسكو اقترحت انضمام الجانب الياباني إلى العملية الإنسانية في حلب.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، أن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف تقدم بهذا الاقتراح لوزارة الدفاع اليابانية خلال لقاء عقده الخميس مع السفير الياباني في موسكو تويهيسا كودزوكي.

وأوضح البيان أن "نائب وزير الدفاع الروسي أطلع (السفير الياباني) على سير العملية الإنسانية التي تجري في حلب بمبادرة روسية واقترح على نظرائه من وزارة الدفاع اليابانية الانضمام إلى هذه العملية".

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا أوضح يوم الخميس، إن روسيا وافقت على هدنة إنسانية في حلب لمدة 48 ساعة، لكن الأمم المتحدة تنتظر ضمانات من أطراف أخرى على الأرض، الأمر الذي لاقى تأييداً امريكيا، حيث أعلنت كذلك ترحيبها بالجهود الروسية في ذلك.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت, يوم الثلاثاء, انها ستعلن عن "هدنة انسانية" في حلب مدتها 48 ساعة , بعد تأكيد الامم المتحدة استعدادها لادخال المساعدات الى المدينة .

وتشهد عدة مناطق في حلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف والمعارك من أجل السيطرة على حلب, لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي, مادفع بموسكو الى اطلاق هدنة لمدة 3 ساعات يوميا لإيصال المساعدات الى مدينة حلب بدءا من يوم 11 آب، الأمر الذي اعتبرته الأمم المتحدة "غير كافي" للوصول لجميع المحتاجين, مشددة على الحاجة لهدنة 48 ساعة,  وسط مناشدات دولية بضرورة وقف القصف والحصار على حلب وباقي المدن السورية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.