الأخبار المحلية

روسيا اليوم: الأجهزة الأمنية السورية تعتقل جاسوسا يعمل لصالح مخابرات أجنبية في تدمر

10.06.2020 | 09:09

اعتقلت الأجهزة الأمنية السورية جاسوس يعمل لصالح مخابرات أجنبية في تدمر وذلك أثناء تصويره منشآت مهمة للجيش النظامي والقوات الرديفة له.

وأوردت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو يظهر فيه الجاسوس محمد حسين سعود قالت انه "عامل نظافة في تدمر وتحول إلى جاسوس يعمل في تشكيلات تدور في فلك الاستخبارات الأجنبية ويعتبر صيد ثمين للمخابرات السورية".

وأضافت روسيا اليوم أن "سعود متورط بشكل غير مباشر في جرائم عديدة وكان يقوم برمي القتلى من المدنيين والعسكريين على يد داعش في الصحراء".

وقال سعود في تقرير للقناة انه "هرب من داعش وانضم لمجموعة علي القاسمي التي كانت تسلب من المدنيين والبدو اموالا يتم تقاسمها فيما بعد".

وأوضحت القناة انه تم اعتقال سعود وهو يصور منشآت مهمة وكان يتلقى تعليمات عبر وسيط يأتي اليه ويرسل المعلومات من خلال الانترنت مقابل 400 دولار امريكي والهدف استهداف مواقع الجيش السوري والقوات الرديفة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.