الأخبار المحلية

السماح بالتنقل بين المحافظات من 19حتى30 أيار.. وتعديل ساعات حظر التجول بعد عيد الفطر

14.05.2020 | 21:50

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس "كورونا" تعديل اوقات حظر التجول الليلي بعد عيد الفطر، كما الغى حظر التنقل المفروض بين المحافظات.

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك، ان الفريق الحكومي قرر الغاء حظر التنقل المفروض بين المحافظات اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء القادم من 19ولغاية 30 أيار الجاري.

وفرضت الحكومة منذ حوالي الشهرين حظر التنقل بين المحافظات، لكنها سمحت الشهر الماضي، بتنقل المواطنين في المحافظات  لمدة يومين بالاسبوع ولمرة واحدة ومن الساعة 6 صباحاً حتى 6 مساءاَ.

كما قرر الفريق الحكومي الاستمرار بحظر التجول الليلي المفروض خلال فترة عيد الفطر ،على ان يتم تعديل أوقات الحظر الليلي بعد العيد مباشرة لتصبح من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي.

وكان الفريق الحكومي حدد ساعات حظر التجول الليلي خلال فترة شهر رمضان من الساعة 7 ونصف مساء وحتى الساعة 6 صباحا من اليوم التالي.

واكد الفريق على مواصلة اغلاق المنشآت السياحية والمنتزهات والمطاعم والمقاهي والحدائق العامة خلال فترة العيد، كما حظر اقامة المناسبات الاجتماعية "الافراح والتعازي".

ووافق الفريق على إعادة افتتاح تداولات سوق دمشق للأوراق المالية على مدار الأسبوع.

 كما اكد الفريق على الاستمرار في اغلاق المنافذ الحدودية، في ظل تسارع ارتفاع عدد الاصابات بفيروس "كورونا" اقليميا ودوليا.

وخففت الحكومة من اجراءات الاغلاق المفروضة بسبب تفشي الوباء، لكنها استمرت بعدد من التدابير التي تم اتخاذها منها فرض حظر التجول الليلي والتشدد بمنع المناسبات الاجتماعية والترفيهية والثقافية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.