الأخبار المحلية

سانا: الجيش يثبت نقاطه على محور يمتد 90 كم على الحدود مع تركيا

28.10.2019 | 12:49

واصلت وحدات الجيش النظامي انتشارها على الحدود السورية التركية بريف الحسكة الشمالي من ريف راس العين الشرقي غربا وصولا الى القامشلي شرقا وثبتت نقاطها على محور يمتد بنحو 90 كم.

وقالت وكالة سانا ان "وحدات الجيش التي بدأت عملية الانتشار من ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي تابعت تحركها ودخلت قرى وبلدات دودان- قصر شرك- حاصدة فوقاني- عامودة- الجوهرية- تل حمدون- خرزة فوقاني- الدار- ابو جرادة- القرمانية- كربشك- السلام عليك- ربة حاج ابراهيم- العرادة- لبوة- فقيرة- الابراهيمية- مشيرفة الاسعدية- باب الفرج –الشكرية".

ودخلت وحدات الجيش يوم الاحد قرى وبلدات تل عفر وخراب كورد بريف القامشلي الغربي على الشريط الحدودي بين سورية وتركيا وذلك بعد ساعات من انتشار وحدات أخرى في مدينة الدرباسية بالريف الشمالي الشرقي للحسكة وفي عدة قرى وبلدات بريف رأس العين الشرقي.

واشارت سانا الى ان "وحدات الجيش تتابع انتشارها على الحدود السورية التركية باتجاه الشرق لاستكمال انتشارها على بقية الحدود مع تركيا".

وكانت مجموعات من "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بدأت الاحد الانسحاب من الشريط الحدودي بين سورية وتركيا تنفيذاً لمذكرة التفاهم الروسية التركية التي تم التوصل اليها الثلاثاء الماضي في سوتشي فيما رحب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بهذا الانسحاب.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.