الاخبار السياسية

نصر الله: حان الوقت لرد محور المقاومة على اغتيال سليماني.. وعلى الامريكيين الخروج من منطقتنا

13.01.2020 | 09:47

قال الامين العام لـ "حزب الله" اللبناني يوم الأحد إن الوقت حان لمحور المقاومة كي يبدأ في الرد على اغتيال اللواء قاسم سليماني مشيرا الى ان استهداف ايران لقاعدة عين الاسد "ضربة عسكرية عظيمة" تدل على "شجاعة وجرأة منقطعة النظير لدى إيران فهذا لم يحصل منذ الحرب العالمية الثانية".

وقال نصر الله في كلمة له في ذكرى ما اسماه "أسبوع شهداء محور المقاومة" إن "ما حصل هو جزء فقط من الرد، وأن هناك مساراً طويلاً"، مضيفا ان "الرد الإيراني في منطقة عين الأسد العراقية هي صفعة من سلسلة مسار طويل سيفضي إلى إخراج القوات الأميركية من المنطقة".

وكانت الولايات المتحدة استهدفت بضربة جوية اللواء سليماني ونائب قائد الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس بالقرب من مطار بغداد الدولي في 3 الجاري.

واردف نصر الله "من يقول إن هذا هو الرد الإيراني على اغتيال سليماني فهو مخطئ، هو البداية"، لافتا الى ان "الضربة الإيرانية في العراق تعبّر عن شجاعة لا مثيل لها وتكشف عن حقيقة القدرة العسكرية لإيران".

وكانت ايران ردت على اغتيال سليماني بقصف قاعدتي عين الاسد واربيل في العراق لم تسفر عن سقوط ضحايا.

وطالب نصر الله بـ "رحيل القوات الأمريكية عن المنطقة"، مشيرا الى انه "يجب على الأميركيين أن يرحلوا من منطقتنا وهذا أمر حاسم لمحور المقاومة وسيطبق، الإدارة الأميركية ستدفع الثمن غاليا ولن تمر هذه الجريمة وتنسى".

وتابع نصر الله "لطالما وقف سليماني إلى جانب المقاومة في لبنان، وأنه كان شريكاً أساسياً في تحقيق "النصر" في أيار 2000، وكان حاضراً في الضاحية الجنوبية أثناء العدوان الإسرائيلي على لبنان في صيف 2006، ولم يتوان عن الإسهام في عمليات إعادة الإعمار".

وتحدث الامين العام لحزب الله عن "تطابق في الرؤى مع سليماني بخصوص ما حصل في سوريا منذ البداية".

ولعب سليماني دورا مهما في دعم النظام عسكريا من خلال مشاركته في المعارك في سورية وتنظيم وجود قوات من الحرس الثوري فيها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.