الاخبار السياسية

بوتين يطلع هولاند وميركل على الاعداد للقاء السوري في استانا

الرئيس الروسي بوتين

18.01.2017 | 23:11

اطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, يوم الاربعاء، نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل على التدابير الخاصة بتعزيز الهدنة في سوريا والاعداد للمفاوضات السورية المقرر عقدها في العاصمة أستانا في 23  من الشهر الجاري..

وقال المركز الصحفي للرئاسة الروسية في بيان , نشرته وكالات انباء, ان "بوتين اطلع هولاند وميركل خلال اتصالين هاتفين على الخطوات الخاصة بتنفيذ الاتفاقية الروسية التركية الايرانية لوقف العمليات القتالية في سوريا".

وبدأ اتفاق وقف إطلاق نار في سوريا, والذي استثنى تنظيمي "داعش" و "النصرة", منذ 20 يوما، برعاية روسية تركية, إلا أن الهدنة شهدت خروقات في عدة مناطق, وسط تبادل للتهم بين النظامي والمعارضة.

وتم, بحسب البيان, مناقشة الاعداد للقاء الحوار بين ممثلي المعارضة والحكومة السورية في استانا.

وكانت فرنسا, ابدت  يوم الثلاثاء, دعمها لأهداف المفاوضات السورية المزمع عقدها في العاصمة أستانة الشهر الجاري, لكنها أصرت على أهمية التمثيل الموسع والحقيقي للمعارضة السورية.

وتتكثف المشاروات والمباحثات الدولية لاسيما بين روسيا وايران وتركيا حول امكانية التحضيرات للمفاوضات السورية المزمع عقدها الاثنين المقبل.

ومن المقرر أن تعقد محادثات سورية- سورية برعاية روسية تركية إيرانية، في العاصمة الكازاخستانية استانا في الـ23 من كانون الثاني الحالي.

ومن المفترض أن تشكل محادثات أستانا تمهيدا لمفاوضات بين السوريين في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة مقررة في الثامن من شباط المقبل.

 

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.