أخبار الرياضة

فيدرر وديوكوفيتش ونادال الى ربع نهائي دورة مدريد الإسبانية للماسترز

فيدرر

10.05.2019 | 09:16

 بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال بسهولة والسويسري روجيه فيدرر بصعوبة، الدور ربع النهائي لدورة مدريد الإسبانية للماسترز ألف نقطة، بفوزهما على الفرنسيين جيريمي شاردي وغايل مونفيس تواليا .

وتخطى الصربي المصنف أول عالميا منافسه شاردي 6-1 و7-6 (7-2)، بينما احتاج السويسري المصنف ثالثا في مواجهة مونفيس (18 عالميا)، الى ساعتين وإنقاذ فرصتين لحسم المباراة، قبل أن ينهيها لصالحه 6-صفر، 4-6، و7-6 (7-3).

وتخطى ديوكوفيتش عتبة شاردي في أقل من ساعة ونصف ساعة، ليتغلب عليه للمرة الثالثة عشرة في 13 مباراة بينهما. وواصل ديوكوفيتش تثبيت تفوقه على منافسيه الفرنسيين، ففي 68 مباراة ضدهم، فاز في 66 وخسر مرتين منذ أن قاد صربيا الى لقب كأس ديفيس 2010 ضد فرنسا.

ويبحث ديوكوفيتش الفائز بلقب مدريد 2011 و2016 عن أن يكون في كامل جاهزيته البدنية على الملاعب الترابية لخوض غمار بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام على ملاعب رولان غاروس في نهاية الشهر الحالي. وسيسعى الصربي المتوج بـ15 لقبا في الغراند سلام، الى إحراز لقبه الرابع تواليا في هذه البطولات.

وحجز فيدرر العائد الى دورات الملاعب الترابية للمرة الأولى منذ عام 2016، مقعده في ربع النهائي بفوز صعب على مونفيس.

وبعدما اكتسح المجموعة الأولى بستة أشواط نظيفة، خسر السويسري الثانية بعدما كسر الفرنسي إرساله مرتين في الشوطين الثاني والعاشر، مقابل كسر وحيد من فيدرر في الشوط السابع.

لكن المجموعة الثالثة الفاصلة التي استغرقت نصف وقت المباراة، كانت تنافسية الى حد كبير، وتأخر فيها فيدرر 2-4 قبل أن يعادل النتيجة 4-4. وفي الشوط الحادي عشر، بدا مونفيس قاب قوسين أو أدنى من تحقيق فوزه الخامس في المواجهة الرابعة عشرة ضد السويسري، عندما حصل على فرصتين لحسم المجموعة على إرسال فيدرر المتأخر 5-6.

لكن السويسري حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الغراند سلام (20)، وضع كل خبرته على أرض الملعب وأنقذ الفرصتين، قبل أن يفرض شوطا فاصلا انتهى لصالحه 7-3، أضاع فيه فرصتين للحسم قبل أن تكون الثالثة ثابتة.

ويلاقي فيدرر في ربع النهائي النمسوي دومينيك تييم الخامس وصيف رولان غاروس 2018، والفائز على الإيطالي فابيو فونييني 6-4 و7-5.

وجمعت المباراة بين الفائزين بآخر دورتين على الملاعب الترابية، بعدما توج الايطالي في مونتي كارلو والنمسوي في برشلونة الإٍسبانية، وكلاهما بعد تخطي المصنف ثانيا عالميا وحامل اللقب الإسباني رافايل نادال.

ولم يجد الإسباني رافايل نادال الصمنف ثانيا صعوبة في تخطي الأميركي المغمور فرنسيس تيافوي 6-3 و6-4.

ويسعى نادال الى احراز لقبه السادس في العاصمة الاسبانية ليكون ذلك افضل استعداد له لخوض غمار بطولة فرنسا المفتوحة عل ملاعب رولان غاروس نهاية الشهر الحالي والتي توج بلقبها 11 مرة (رقم قياسي).

ويلتقي نادال في الدور ربع النهائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا الفائز على الياباني كي نيشيكوري المصنف سادسا في الدورة 6-3 و7-6 (7-3).

سيريانيوز