المنوعات

فهد ميري يعود إلى بداية الأزمة في سوريا

المخرج فهد ميري

26.01.2016 | 22:08

كشف المخرج فهد ميري الذي يواصل تصوير مشاهد مسلسل " بلا غمد" أنه ستناول المراحل الأولى من بداية الأزمة في سوريا.

وقال فهد ميري في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للمسلسل إن "العمل يتناول المراحل الأولى من بداية الأزمة السورية وتدور أحداثه ضمن إطار استخباراتي ــ اجتماعي حول ضابطٍ في الجيش السوري يكُلّف بمهمة ملاحقة شاب اغتال مسؤولاً في أحد المدن السورية".

 

وأضاف ميري أن "الشاب يهرب إلى بلدةٍ ريفية مجاورة يتحصّن بها المسلّحون، حيث يتمكن الضابط عن طريق أحد المتعاونين مع الجيش من دخول البلدة ويتعايش مع سكّانها الذين يعيشون ظروفاً صعبة، ويتعاطف معهم، متابعاً رحلته حتى الوصول لمنفذ العملية، مع سعيه لمعرفة من يقف وراءها".

 

والمسلسل سيناريو عثمان جحا بالشراكة مع مؤيد النابلسي، عن فكرة لبشّار بشير وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي والإشراف العام ديانا جبور.

 

وتابع ميري "تستند قصة المسلسل إلى واقعٍ ملموس توضح الأمور على حقيقتها، دون الإشارة إلى شخوص محددين، وإنما إلى أحداث تجري في إحدى المدن السورية وريفها محتمل أن تكون مدينة دمشق أو غيرها، وتأثير الحرب عليها، كما تعيد الاعتبار لصورة أبطال من الجيش العربي السوري مع الإشارة إلى مهامه وبطولاته، والذي بدونه لما صمدت مؤسساتنا وبلدنا" .

 

وأكّد ميري أنّ مسلسل "بلا غمد" يواجه الفكر التفكيري الذي تنامى أخيراً وكان سبباً لاندلاع الأزمة السورية، دون تجاهل دور الإعلام الخارجي وبعض الوسائل المحلية في ذلك من خلال نشر وتغذية فكر خاطئ ضمن المجتمع العربي.

 

وأوضح ميري أن العمل لا يسلط الضوء على الجانب العسكري بقدر تركيزه على تأثيرات الحرب على البنية الاجتماعية السورية فهو يرى أنه "من الخطأ الحديث الآن عن الأزمة السورية بكاملها.

 

وختم ميري البيان بأن "بلا غمد يقول كلمته ويرد على كل من يحاول المساس أو العبث بأمن الوطن والدولة".

 

ويضمّ المسلسل على قائمة أبطاله وائل رمضان، ديمة قندلفت، محمد الأحمد، ندين خوري، خالد القيش ، مرح جبر ، روعة ياسين، سوسن أبو عفّار، أسامة السيد يوسف، لمى الحكيم ، علا الباشا، ربا المأمون، حسين عباس وغيرهم.

 

سيريانيوز