الاخبار السياسية

رداَ على عقد صفقة مع واشنطن حول سوريا.. بوتين: لانتاجر بحلفائنا ومصالحنا

20.06.2019 | 22:46

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، ان روسيا  "لا تتاجر بمبادئها وحلفائها ومصالحها"، تعليقا على إمكانية عقد بلاده صفقة مع الولايات المتحدة حول سوريا.

ونقلت وكالات انباء عن بوتين قوله، خلال "الخط المباشر" مع المواطنين، انه يمكن لموسكو الاتفاق مع زملائها لحل "المشاكل المتعلقة بالازمة السورية".

وشدد بوتين على مشاركة جميع اللاعبين المهتمين، بما في ذلك الولايات المتحدة بتسوية العملية السياسية في سوريا.

واكد بوتين على ضرورة مشاركة مصر وإسرائيل والأردن ودول المنطقة والدول الأوروبية في تسوية الأزمة السورية.

 وياتي التصريح بالتزامن مع زيارة قام بها المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف ، الى دمشق، حيث التقى الرئيس بشار الاسد، وتم بحث العملية السياسية بسوريا وتطورات الأوضاع فيها

وتاتي زيارة مبعوث بوتين الى سوريا بعد جولة قام بها الى العراق ولبنان، خلال الاسبوع الجاري، حيث بحث مع مسؤولي البلدين الوضع في سوريا وإمكانية مشاركة دول الجوار السوري في مفاوضات استانا المقبلة.

وجاء ذلك في وقت يواصل الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، منذ شهر نيسان، هجوما لطرد فصائل المعارضة المسلحة في ادلب وريف حماه،  رغم اعلان روسيا الاسبوع الماضي عن هدنة في المنطقة.

وانخرطت روسيا مع تركيا وايران، عبر مسار أستانا، على احتواء القتال و تسوية الازمة السورية و"مكافحة الارهاب".

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.