الاخبار السياسية

باجتماع له مع فريقه الأمني...أوباما يوصي بمواصلة المحادثات مع البلدان الرئيسية لايجاد حل سياسي بسوريا

15.10.2016 | 10:59

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما, مساء الجمعة, على أهمية مواصلة المحادثات مع البلدان الرئيسية للوصول الى حل سياسي للأزمة السورية , وذلك خلال اجتماع له مع فريقه الأمني.

ونشرت وكالات أنباء بيان نشره البيت الأبيض, عقب الاجتماع, اشار إلى أن "أوباما أصدر تعليمات لفريقه بمواصلة المحادثات متعددة الأطراف مع الدول الرئيسة سعيا للتوصل إلى حل دبلوماسي للحرب الأهلية في سوريا".

وذكر البيان أن الاجتماع تناول مكافحة تنظيم "داعش"، وكيفية تخفيف آلام الشعب السوري.

وأفاد البيان أن الفريق الأمني أطلع أوباما على المباحثات الجارية مع الحلفاء والشركاء حول العنف، وهجمات النظام السوري على شعبه.

وكان مسؤولون أمريكيون في البيت الأبيض ذكروا, في وقت سابق, أن أوباما سيتناول ومستشاريه في الاجتماع الخيار العسكري والخيارات الأخرى في سوريا وأهدافا أخرى، في حين استبعد المسؤولون أن يصدر أوباما أي أوامر بشن غارات جوية على أهداف حكومية سورية.

ويشار الى ان واشنطن قالت, 4 تشرين الأول, إنها تدرس جميع الخيارات المتاحة بشأن تسوية الأزمة في سوريا، بما فيها العسكرية, الامر الذي قوبل بتهديد من قبل موسكو, محذرة من شن اي عدوان على القوات الحكومية السورية.

ومن المقرر أن تبدأ اليوم السبت, مفاوضات جديدة بشأن التسوية بسوريا في لوزان بسويسرا بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وإيران وتركيا والسعودية وربما قطر.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.