الأخبار المحلية

رابطة أطباء التخدير: الأخطاء الطبية ستتكرر إذا لم يتم إنصاف الأطباء

11.05.2023 | 16:39

قال رئيس اللجنة العلمية في رابطة اختصاصي التخدير وتسكين الألم فواز هلال إن المعالجة القضائية والقانونية غير كافية لحل مشكلة الأخطاء الطبية ولابد من معالجة جوهر المشكلة وهي نقص أطباء التخدير.

وأشار هلال خلال حديثه لموقع "أثر برس" المحلي إلى أنه "سبق وحذر من أن هذه الأخطاء الطبية ستكرر مع اختلاف أسماء الأطباء والضحايا لأن هناك نزيف حاد بعدد أطباء التخدير الموجودين ومعظمهم سافروا خارج سوريا إضافة إلى أن الموجودين يعملون في ظروف عمل صعبة".

وبين أن "حل المشكلة يكون بإعطاء الأطباء حقوقهم وإنصافهم لأن هذا سيكون عامل تحفيز لطلاب الطب البشري بأن يتوجهوا إلى هذا الاختصاص ويصبح لدينا وفرة بالأعداد".

وأضاف أن "معظم أطباء التخدير الموجودين اليوم في المشافي هم من الفئة العمرية التي قاربت على سن التقاعد، أما الجيل الشاب فأعدادهم قليلة جداً والعديد منهم عينه إلى السفر خارج البلد كون فرصتهم بالحصول على عمل كبيرة فهم مرغوبين أكثر من باقي الاختصاصات".

وتوفي منذ أيام الطفل "زين العابدين إبراهيم" البالغ من العمر 9 سنوات نتيجة خطأ طبي أدى لتوقف قلبه في عيادة طبيب أسنان في مدينة دمشق.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.