المنوعات

"ليتل أوباما" آيس كريم يستفيد من العلاقة الفاترة بين موسكو وواشنطن

آيس كريم باسم "ليتل أوباما"

07.05.2016 | 14:48

أثار طرح شركة روسية آيس كريم باسم "ليتل أوباما" غضب مسؤولين أمريكين اعتبروا أن الشركة تحاول الاستفادة من العلاقة الفاترة بين موسكو وواشنطن.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن بيان شركة سلافيتسا المنتجة للأيس كريم أن "المنتج جزء من حملة موجهة للأطفال وتظهر شخصيات مبهجة".

وتظهر على غلاف المنتج المزين بالشيكولاتة والمسمى باللغة الروسية "أوبامكا" صورة فتى أفريقي مبتسم يضع قرطا في أذنه ويمسك بالأيس كريم.

وأضافت الشركة "بأشكال ونكهات مختلفة.. يرمز الأيس كريم إلى الأعراق البشرية الرئيسية على كوكبنا" مضيفة أن صورة الفتى مستوحاة من فيلم سوفيتي.

وأوضحت الشركة أن "أسماء الأيس كريم يجب أن تكون بارزة بالنسبة لأصحاب الخيال الواسع من الممكن أن تتبادر تلميحات مختلفة إلى الأذهان.. لكن هذا المنتج للأطفال وهو بعيد تمام البعد عن السياسة."

ومن جهته, قال مسؤول أمريكي رفض ذكر اسمه نظرا لحساسية الموضوع إنه يرى الأيس كريم جزءا من نمط مزعج.

وأضاف المسؤول ذاته "في حين أنني لم أر هذا المنتج المطروح للبيع.. نحن محبطون من النزعة المعادية لأمريكا التي يقودها الإعلام والتي أصبحت سائدة في روسيا في الأعوام القليلة الماضية.. لا سيما عندما تتخذ منحى ينطوي على تمييز أو عنصرية".

وتشهد العلاقة بين الولايات المتحدة وروسيا توترا بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014 وبسبب الخلاف والرؤية حول الوضع في سوريا, مما دفع شركات ووسائل إعلام إلى تبادل طرق التعبير عن مواقف الآخر بطريقة مختلفة ومزعجة.

سيريانيوز