الاخبار السياسية

مبعوث أمريكي: عقوباتنا استنزفت قدرة إيران على تمويل النظام السوري ووكلائها بسوريا

04.04.2019 | 15:30

أعلن الممثل الخاص لوزير الخارجية، براين هوك، ان العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على ايران، "استنزفت" قدرة طهران على دعم حلفائها كالنظام السوري و"حزب الله"، ووكلائها في سوريا.

وقال هوك، في تغريدات نشرتها صفحة السفارة الامريكية بسوريا على "تويتر"، ان العقوبات الامريكية شملت "أكثر من 970 فرداً وكياناً إيرانياً وأكثر من 70 مؤسسة مالية، بالإضافة لشبكات شحن النفط الإيرانية غير المشروعة".

واشار الى ان هذه العقوبات "حدت من قدرة ايران على دعم النظام السوري وشركائهم الإرهابيين مثل حزب الله".

وتحدث عن "التدابير التقشفية" التي اعلن عنها زعيم "حزب الله" حسن نصرالله، حيث دعا ولاول مرة لتبرعات، لافتا الى ان هناك تقارير تفيد بأن "بعض مقاتلي حزب الله يتلقون نصف رواتبهم وآخرين لا يتلقون إلا 200 دولار شهريا".

 


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أقر مؤخراً بصعوبات مالية تواجهها المقاومة، بسبب العقوبات الامريكية على الحزب وداعميه.

كما اشار المبعوث الامريكي الى ان العقوبات ساهمت في نقص التمويل المقدم من ايران الى وكلائها ومقاتليها بسوريا، مضيفا ان المقاتلين هناك "لايحصلون على رواتبهم"، والخدمات التي كانوا يعتمدون عليها في الماضي "باتت شحيحة".

يشار الى ان الولايات المتحدة فرضت عقوبات على ايران في تشرين الثاني الماضي اعتبرت هي الاشد في تاريخ العلاقات بين البلدين كما ادرجت هي وبريطانيا الحزب على قائمة "المنظمات الارهابية".

سيريانيوز


TAG: