المنوعات

طلب لكاظم الساهر بتغير كنيته يثير جدلا ويدفعه للاعتذار ..

09.02.2019 | 15:54

وافقت السلطات العراقية على طلب "قيصر" الغناء العربي الفنان العراقي كاظم الساهر بتبديل كنيته من "السامرائي" الى "الساهر" الا ان القيصر تقدم باعتذار فيما بعد بسبب الجدل الذي اثير حول هذه القضية.

وتقدم كاظم الساهر بطلب رسمي إلى وزارة الداخلية العراقية لتغيير كنيته من السامرائي(كنيته الاصلية) الى الساهر (لقبه الفني)، تسهيلًا للمعاملات الرسمية التي يقوم بها، ولكي لا يحصل اختلاف في الأوراق الشخصية، كونه بات معروفًا أكثر باسم "كاظم الساهر".

واتخذ طلب القيصر بتغيير كنيته منحى جدلياً بين العراقيين، حيث طلب بعض اهالي سامراء القيام بوقفة استنكار، معتبرين أنّ كاظم الساهر تخلى عنهم، كما طالبوه بأسباب مقنعة تدعوه إلى تغيير كنيته.

الجدل الذي أثاره هذا الموضوع دفع الفنان العراقي للاعتذار مؤكدا في نفس الوقت اعتزازه وافتخاره بانتمائه وعشيرته وان تغيير كنيته سيبقى برا على ورق.

قال الساهر في تسجيل صوتي نشره عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، أنه مسجل في القيد العام لسجل الأحوال المدنية في العراق باسم "كاظم جبار ابراهيم السامرائي"، أما في هوية الأحوال المدنية الذي يحملها فاسمه مكتوب "كاظم جبار ابراهيم" فقط، مبيناً أن أوراقه الرسمية خارج العراق تحمل اسم "كاظم جبار الساهر".

وأوضح الساهر، أن عدم تطابق الأسماء سبب له مشكلة كبيرة، لا يمكن شرحها بالتفصيل... وانه قام باستشارة خبير قانوني، طالباً منه نصيحة قانونية، فوجهه بإضافة "الساهر" على اسم "كاظم جبار ابراهيم" فقط، مردفاً بأنه حمل لقب الساهر لأكثر من ثلاثين عاما كلقب شهرة.

وتابع القيصر "يا أحبابي أنا لا أقصد توجيه أي إساءة، كما ولا أنسى أصلي من وادي حجر الموصل أو مدينة الحرية، كما أفتخر بأني ابن "سيد جبار" وابن العظيمة "نورية علي".

كما اعتذر إذا ما كان موضوع تغيير اللقب سبب ألماً لأي شخص، مؤكداً بأن ذلك "حبر على ورق فقط، أما الأصل فيبقى أنه ابن وادي الرافدين".

يشار الى ان كاظم الساهر من مواليد الموصل عام 1957 يعيش خارج العراق بسبب الاوضاع الامنية هناك ويحمل الجنسيتين الكندية والقطرية.

سيريانيوز


TAG: