الأخبار المحلية

فصائل من "الجيش الحر" تستكمل تدريباتها للمشاركة في عملية تركية محتملة شرق الفرات

06.10.2019 | 20:34

افادت وكالة الاناضول الاحد ان فصائل من "الجيش الحر" استكملت تدريباتها في اطار التحضيرات للمشاركة في عملية تركية محتملة شرق الفرات ضد المقاتلين الاكراد.

ورصدت الوكالة، دورة تدريبية لـ "فرقة الحمزة" و"كتيبة سليمان شاه"، في منطقة عفرين، شارك فيها قرابة ألفي عنصر من "الجيش الحر".

ونقلت الوكالة عن قائد فرقة الحمزة سيف ابو بكر قوله، إن "الدورة التدريبية تأتي في إطار التحضيرات للعملية المحتملة في منقطة شرق نهر الفرات"، لافتا إلى أن "عناصر الجيش الحر، تدربوا خلال الدورة، على تقنيات الحرب في التضاريس التي ستواجههم خلال العملية المرتقبة".

وشملت التدريبات، استخدام الأسلحة الآلية، والقتال عن قرب، وحرب الشوارع، والتحضير للهجمات بالاستعانة بالخرائط، وعمليات التسلل واستخدام القنابل اليدوية.

وكان اردوغان قال السبت، أن بلاده ستنفذ عمليات جوية وبرية بشرق الفرات في شمال سورية "لإرساء السلام هناك"، مشيرا الى ان العملية باتت قريبة جدا فيما حذرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، تركيا من شن أي حملة عسكرية ضد القوات الكردية في شمال سوريا، دون تنسيق معها.

يشار الى ان العملية العسكرية التي تنوي تركيا إطلاقها في شرق الفرات، تعد الثالثة من نوعها في سوريا بعد عمليتي "درع الفرات" و "غصن الزيتون" التي شاركت فيها فصائل من "الجيش الحر".

سيريانيوز


TAG: