المنوعات

صبحي توفيق: صباح فخري "رمز" ولن تقدم الساحة الفنية مثل جورج وسوف ونجوى كرم

الفنان صبحي توفيق

17.03.2016 | 05:58

بعد أطلق أغنيته الجديدة "أخدتا كسرة", رأى الفنان صبحي توفيق أن الأستاذ صباح فخري "رمز" لا يجوز تشويهه, معبراً في الوقت ذاته أن الساحة الفنية لن تقدم أسماء جديدة مثل جورج وسوف ونجوى كرم وغيرهم لأن النجومية لم تعد للفنان بل للأغنية.

وقال صبحي عبر برنامج "المختار"الإذاعي عن اطلالات الفنان صباح فخري الأخيرة إنه "مع أن يستمر الأستاذ فخري في التواجد بما لا يؤذي صورته ومكانته وأنه رمز لا يجوز تشويهه".

 

وأضاف صبحي عن تعلقه الشديد بالقدود الحلبية , لافتاً أنه لا يحبذ أن يطلق عليه صفة "مطرب القدود" رغم نجاحه بتأديتها بشهادة الأستاذ الكبير صباح فخري الذي اعتبر أن توفيق سيكمل نشر القدود من بعده.

 

واعتبر صبحي أن "العصر الآن للأغنية وليس للفنان وأن النجومية لم تعد كما في السابق، ولن تقدم الساحة الفنية أسماء جديدة مثل جورج وسوف ونجوى كرم وغيرهما".

 

وأوضح صبحي أن مصطلح "أغنية ضاربة" لا يعنيه وما يعنيه أن تعيش أغنياته لسنوات مشيراً إلى أن رصيده من الأغاني الخاصة لايتجاوز الـ25 أغنية ولكنه فخور بأن معظمها عاش واستمر لسنوات طويلة .

 

ومن جهة أخرى, كشف صبحي أن معظم الأشخاص يعتقدون أنه سوري الجنسية وهو فخور بذلك والسبب هو كم الحفلات والنشاطات والانتشار الذي حققه انطلاقاً من سورية إلا أنه لبناني الجنسية.

وأضاف صبحي أن دمشق لم تتغير كثيراً عليه بعدما غاب عنها لسنوات بسبب الحرب وما اختلف فقط هو اضطراره لاستخدام "بطاقته الشخصية" في بعض الأماكن وأنه سيقول لأصدقائه عند عودته إلى بيروت أن سورية بعدها "بخير".

 

كان صبحي قد أطلق أغنيته الجديدة "أخدتا كسرة" قبل مدة في حفل تكريمي وهي من كلمات علي المولى الحان محمود عيد وتوزيع وتسجيل عمر صباغ.

 

والفنان صبحي توفيق فنان لبناني، بدأ الغناء منذ عام 1994، بدأ مسيرته الفنية بالصدفة بعد أن تعرَّف بنقولا سعاده نخله، وكانت وأول أغنية له تحمل عنوان "طول ما أنت غايب", يتقن أداء القدود الحلبية والموشحات.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.