الأخبار المحلية

الدفاع الروسية تبدأ بتسيير دوريات جوية في شمال سورية

08.11.2019 | 08:52

بدأت وزارة الدفاع الروسية تسيير مروحياتها في شمال سورية وذلك بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية التي تم التوصل اليها في سوتشي في 22 تشرين الاول الماضي.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء يوري بورينكوف قوله إن "طيران الجيش الروسي سيّر في الخميس أول دورية جوية في شمال شرق سوريا، حيث نفذت مروحياته تحليقا على مسار مطار كويريس – عين عيسى - الرقة – بحيرة الأسد – مطار كويريس".

بدوره قال الطيار في القوات الجوية الفضائية الروسية دميتري إيفانوف في تصريحات صحفية "لقد أقدمنا على تنفيذ المهام الخاصة بتسيير دوريات جوية في محافظات الشمال السوري.. ستجري التحليقات يوميا على كافة المحاور، وستنفذها أزواج من المروحيات على ارتفاع ما بين 50 و60 مترا فوق الأرض".

وأوضح ايفانوف أن "المروحيات سترافق أرتال الشرطة العسكرية الروسية وستتولى تأمين مناطق تسيير الدوريات".

وكانت الشرطة العسكرية الروسية قد سيرت مع القوات التركية دوريات مشتركة في الشمال السوري في 1 و5 الجاري بموجب المرحلة الثانية من مذكرة التفاهم الروسية التركية بشان شمال سورية.

وتضمنت المرحلة الاولى من الاتفاق انسحاب "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) الى مسافة 30 كم من الحدود وانتشار الجيش النظامي في عدد من المناطق الحدودية..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.