الاخبار السياسية

فرنسا "قلقة" من اندفاع النظام "الطائش" نحو العنف و"رفضه" الحل السياسي

20.04.2016 | 16:31

قالت فرنسا، يوم الأربعاء، إن غارات النظام على إدلب تظهر "اندفاعه الطائش" نحو العنف، و"عدم" سعيه للتوصل إلى حل سياسي للصراع.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال في إفادة صحفية إن بلاده ترى أن الغارات الجوية على محافظة إدلب تظهر اندفاع النظام "الطائش" نحو العنف، "وأنه لا يعتزم السعي من أجل التوصل إلى حل سياسي للصراع".

وكان عشرات القتلى والجرحى، سقطوا يوم الثلاثاء، في كفر نبل ومعرة النعمان بريف إدلب، جراء غارات جوية استهدفت أسواق شعبية في البلدتين، فضلا عن قصف طال قرى أخرى في المحافظة.

ولفت نادال إلى "قلق فرنسا من زيادة انتهاكات وقف إطلاق النار وهجمات النظام على المدنيين في سوريا"، مشيرا إلى أن "القصف في معرة النعمان يوضح من جديد الاندفاع الطائش الخطير للنظام ورفضه لأي حل سياسي."

وكانت مصادر معارضة قالت يوم الثلاثاء إن "سوق الخضار في معرة النعمان تعرض لغارة جوية، أدت لمقتل حوالي 40 شخصاً بينهم أطفال ونساء، فضلاً عن إصابة حوالي المئة شخص جراء الغارة".

وكانت جولة جديدة من مفاوضات السلام السورية في جنيف استؤنفت بتاريخ 13 نيسان الحالي، في ظل سريان اتفاق لوقف العمليات القتالية، استثنى تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، تلا تبني مجلس الأمن اتفاقاً روسيا امريكيا يقضي بوقف القتال واستئناف المفاوضات وادخال المساعدات للمناطق المحاصرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.