الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بتفجيرين انتحاريين استهدفا حاجزا لـ "احرار الشام" بريف ادلب

31.01.2016 | 16:27

سقط قتلى وجرحى، يوم الأحد، من عناصر تابعين لحركة "أحرار الشام" و"أنصار الشام" بتفجيرين انتحاريين نفذهما شخصين مجهولين بالأحزمة الناسفة  على طريق أريحا في ريف ادلب.

وبحسب معلومات متطابقة فإن التفجيرين استهدفا حاجزا مشتركا لـ "أحرار الشام" و"أنصار الشام" على الطريق الواصل بين جسر الشغور وأريحا في ريف ادلب الغربي, ما أدى الى وقوع قتلى وجرحى.

ويأتي ذلك عقب أقل من اسبوع على استهدف مقرا لـ "حركة أحرار الشام" في مدينة حلب, أدى لسقوط قتلى وجرحى وذلك بعد أقل من شهر من تفجير استهدف مقرا لها على الطريق بين اعزاز وقرية كفر كلبين بريف حلب الشمالي.

 كما سبق أن تعرض مقر لـ "أحرار الشام" بجبل الزاوية بريف إدلب لانفجار في آب العام الماضي, ما أدى لسقوط قتلى بينهم قادة في الحركة.

وفي سياق متصل قتلت إمرأة و جرح آخرون جراء استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين أرمناز-معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي, بحسب مصادر معارضة.

كما أشارت المصادر الى أن شخصا قتل وجرح آخرون بلغم أرضي في مدينة حارم بالريف الشمالي لإدلب, وبحسب المصادر فإن اللغم استهدف حافلة تابعة لدار رعاية الأيتام في المدينة .

وتتعرض مناطق مختلفة بريف ادلب للعديد من الهجمات موقعة قتلى وجرحى في مرات عدة وذلك بعد سيطرة فصائل معارضة على معظم محافظة ادلب منذ أشهر.

ويتهم معارضون سوريون ومنظمات حقوقية، روسيا باستهداف المدنيين في سوريا, إذ قالت منظمة "العفو الدولية" أواخر الشهر الماضي إن غارات روسيا في سوريا تسببت في مقتل مئات المدنيين وإلحاق أضرار "جسيمة" بمناطق سكنية الأمر الذي نفته روسيا, حيت تقول  إن عملياتها في سوريا تستهدف تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) وجماعات "ارهابية" تحددها بالتنسيق مع النظام السوري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.