الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: ندرس مع واشنطن والأمم المتحدة إمكانية إيصال المساعدات لحلب عبر الكاستيلو

11.08.2016 | 18:35

أعلنت الخارجية الروسية، يوم الخميس، أن موسكو تدعم مقترحات الأمم المتحدة حول إقامة نظام مراقبة مشتركة على إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان مدينة حلب عبر طريق الكاستيلو.

وقالت الوزارة، في بيان لها إننا "ندعم مقترحات الأمم المتحدة حول إقامة نظام رقابة مشتركة على إيصال المساعدت الإنسانية إلى سكان حلب عبر طريق الكاستيلو", مضيفة " يواصل خبراؤنا العسكريون حاليا دراسة المسألة مع ممثلي الأمم المتحدة ونظرائهم الأمريكيين".

وكانت هيئة الاركان الروسية اعلنت, يوم الأربعاء, عن هدنة لمدة 3 ساعات يوميا لإيصال المساعدات الى مدينة حلب بدءا من يوم الخميس, إلا أن الأمم المتحدة اعتبرها "غير كافية" للوصول لجميع المحتاجين, مشددة على الحاجة لهدنة 48 ساعة لسد جميع الاحتياجات الإنسانية بالمدينة .

وأشارت الخارجية في بيانها إلى أن "نظرا إلى الظروف المهيأة، إننا مستعدون، مع السلطات السورية، لمنح جميع المنظمات المعنية إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية بصورة آمنة إلى أهالي حلب الذين يعانون من نقص المواد الغذائية والطبية".

وقدمت روسيا في وقت سابق من يوم الخميس, مشروع بيان على أعضاء مجلس الأمن بشأن حلب يربط المساعدات بالتنسيق مع النظام السوري, وذلك ردا على البيان الذي تقدمت به بريطانيا أمس الأربعاء بخصوص هدنة انسانية في المدينة.

ودعا مشروع البيان, إلى"اتخاذ إجراءات فورية شاملة لمنع المقاتلين الإرهابيين الأجانب من عبور الحدود ووقف التدفق غير المشروع للأسلحة إلى سوريا".

وشدد البيان على " ضرورة التنسيق مع النظام السوري من أجل ادخال المساعدا ت الى حلب بشكل عاجل ", داعيا الى "رفع الحصار عن كل المدن بما في ذلك جميع مناطق حلب - بغض النظر عن الطرف المسيطر".

وتتعرض عدة مناطق في مدينة حلب لعمليات قصف , الامر الذي يوقع ضحايا بشكل يومي ودمار في المباني, فيما استطاعت فصائل معارضة، يوم السبت، فك حصار الأحياء الشرقية التي كان النظام قد فرض طوقاً عليها لما يقارب الأسبوعين, مما أدى إلى قطع ممر الإمدادات الرئيسي للحكومة, وزيادة الاحتمال في أن يقع الجزء الغربي الذي تسيطر عليه الحكومة تحت الحصار.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.