الأخبار المحلية

صحيفة: إجراءات جديدة من الجانب السوري لضبط الحدود مع الأردن

26.01.2023 | 16:36

نقلت صحيفة "الوطن" شبه الرسمية، عن مصدر واسع الاطلاع في محافظة درعا، الأمس الأربعاء أن الجانب السوري من الحدود مع الأردن سيشهد قريباً إجراءات جديدة تهدف إلى إحكام ضبط الحدود.

وأوضح المصدر، أن "مسؤولية ضبط الحدود مع الأردن من الجانب السوري كان يقوم بها جهاز واحد يتبع للجهات المختصة، ولكن منذ أكثر من أسبوع أصدرت اللجنة الأمنية في محافظة درعا قراراً يتضمن أن تشارك أجهزة الجهات المختصة الأربعة الموجودة في المحافظة بعملية ضبط الحدود".

وذكر المصدر أن "تنفيذ القرار الجديد لضبط الحدود يتوقع أن يبدأ العمل به الأسبوع المقبل".

وفي وقت سابق أمس، كشف مصدر أمني سوري رفيع المستوى لوكالة سبوتنيك، عن إجراءات لوجستية جديدة سوف تشهدها الحدود السورية- الأردنية خلال الأيام القليلة القادمة، تهدف إلى ضبط التهريب، وتقليص اختراق المسلحين للشريط الحدودي بين البلدين.

و شهدت الحدود السورية الأردنية نشاطاً متزايداً في عمليات تهريب المخدرات والأسلحة في الآونة الأخيرة، الأمر الذي اعتبرته تصريحات أردنية رفيعة المستوى أنه "حرب غير معلنة" تهدد بلادها.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.