"غضب في مصر"..امين شرطة يقتل بائعا متجولا والسبب "كوباية شاي" !

صورة من مكان وقوع الجريمة

19.04.2016 | 16:26

ضج تويتر المصريين بتغريدات غاضبة اثر اقدام أمين في الشرطة المصرية على قتل احد الباعة المتجولين بمنطقة الرحاب بمدينة مصر الجديدة، بسبب كوب من الشاي، قبل ان يطلق ناشطون مصريون هاشتاغ على تويتر بعنوان " امين الشرطة " ليتصدر وسم المصريين يوم الثلاثاء . 

وقالت وسائل اعلام مصرية  إن الواقعة حدثت نتيجة خلاف بين امين شرطة وأحد العاملين بمنطقة الرحاب لديه "نصبة شاي" على قيمة مشروبات وسجائر تحصل عليها من العامل ورفض دفع قيمتها , الامر الذي  تسبب فى "مشادة كلامية" بينهما ما دفع  امين الشرطة لأخراج سلاحه وأطلاق الأعيرة النارية،  ما تسببت فى مقتل العامل وإصابة 3  أخرين بجروح . 

واتهم مغردون نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واجهزته الامنية بـ"استباحة دماء المصريين"، داعين الى "مظاهرات ضد الانتهاكات التي يرتكبها النظام الحالي بحق الشعب المصري ". 
 

هبوط سعر المواطن المصري لأدني مستوي ... كوباية شاي #امين_شرطة

— alaa eldin (@alaa_suez) ١٩ أبريل، ٢٠١٦

 

منهج #نظام_السيسي : قتل الشعب .. بيع الأرض .. الغاء الدعم .. ورفع مرتبات الجيش والقضاء كل شهرين .#انزل_25_ابريل #امين_شرطة

— Magdy Kamel (@magdymohamed_) ١٩ أبريل، ٢٠١٦


وندد مغردون اخرون بـ"السياسة" التي ينتهجها نظام الحكم الحالي معتبرين ان ما تقوم به الاجهزة الامنية "خيانة للوطن والشعب" . 
 

#امين_شرطه
ما زلت أؤمن أن أكبر خيانة تمارسها السلطه الحاكمه في مصر هي القتل المتعمد ، وأصعب فاحشة أن يفرح لها البعض #السيسي_وكلابه_فجروا

— اعمل عبيط (@arnpko) ١٩ أبريل، ٢٠١٦

 

 

#إمين_شرطه موت مواطن عشان طالبه بحساب كوبايه شاي
ودي من رحمة ربنا بالمواطن
مش احسن مكان اترمي ف الحجز باي تهمة
واتفشخ لغايه مايموت مُنتحر

— ذكي بشكها (@bashtkha) ١٩ أبريل، ٢٠١٦

 

وتاتي حادثة مقتل بائع الشاي على يد امين الشرطة المصرية لتجدد غضبا ظهر في مصر عقب قتل رجل امن سائق "توك توك " بعد مشادة على اولوية المرور في الشارع اذار الماضي . 


سيريانيوز.

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.